انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الجمعة، 18 نوفمبر 2011

الأمير الوليد بن طلال يتصدر قائمة أثرياء العرب

الوليد بن طلال يتصدر قائمة أثرياء العرب للعام 2011

كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يتصدر قائمة أثرياء العرب، بثروة تقترب من 20 مليار دولار.

وقالت المجلة: "إن عدد أثرياء العرب للعام 2011 يبلغ 34 مليارديراً، وصل مجموع ثرواتهم إلى 127 مليار دولار، مقارنة بما يقارب 115 مليار دولار خلال العام 2010".

وما زال الأمير الوليد بن طلال يتربع على رأس القائمة، لكنه تراجع على قائمة "فوربس" حسب التصنيف العالمي، حيث جاء هذا العام في المركز 26 بثروته البالغة 19.6 مليار دولار، بارتفاع عن العام الماضي حين كانت 19.4 مليار دولار.

وتربعت السعودية ومصر على

عرش قائمة الأثرياء العرب، وبلغ عدد الأثرياء في الدولتين 8 شخصيات. وشهدت مصر دخول أسماء جديدة على قائمتها وهم الإخوة منصور، ياسين ويوسف ومحمد منصور، واحتل محمد منصور مرتبة أعلى من أخويه لثروته البالغة ملياري دولار والتي جعلته يحتل المرتبة 595 عالمياً والـ17 عربياً.

وجاء نصيف ساويرس بثروته البالغة 5.6 مليارات دولار أعلى القائمة المصرية محتلاً بذلك المرتبة 182 عالمياً والمرتبة 7 عربياً.
وحجز محمد الفايد وعائلته والذي دخل القائمة لأول مرة بثروته 1.2 مليار دولار المرتبة، 993 عالمياً والـ32 عربياً.

أما لبنان الذي احتل المرتبة الثانية عربياً بعدد مليارديراته البالغ عددهم ستة، وتظهر قائمته تركز الثروات في أيدي عائلتين هما آل ميقاتي، وحاز رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، بثروته البالغة 2.8 مليار دولار، الصدارة على القائمة اللبنانية فجاء في المرتبة 409 عالميا والـ10 عربياً.

وكان لعائلة آل الحريري الإخوة الأربعة، مكانة مناسبة، فقد حاز بهاء الحريري الأكبر والأكثر ثروة المرتبة 459 عالمياً والـ13 عربياً بثروة تبلغ 5.2 مليار دولار.
واحتلت دولة الإمارات المرتبة الثالثة بثروة 4 مليارديرات، وجاءت دولة الكويت في المرتبة الرابعة.

وأوضحت خلود العميان رئيسة تحرير المجلة أن هناك أثرياء عرباً يقيمون خارج الوطن، أو يحملون جنسيات غير عربية، تم الاحتفاظ بأسمائهم في قائمة "أثرياء العرب". ومنهم الملياردير اللبناني جوزيف صفرا، الذي جاء في قائمة "فوربس"، حسب التصنيف العالمي في المرتبة 63 وعربياً في المرتبة الثانية بثروته 12.13 مليار دولار، وهو مقيم في البرازيل. والملياردير الأردني زياد المناصير، الذي دخل لأول مرة في القائمة وتبلغ ثروته 2.1 مليار دولار وهو مقيم في روسيا
.

ليست هناك تعليقات:

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;