انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الخميس، 5 مايو 2011

المركبة الآلية اليابانية - لونوخود


قام المهندسون اليابانيون من معهد طوكيو التكنولوجي بتصميم  المركبة “Tri- Star 4″ الآلية الذاتية الحركة المخصصة للتحرك على سطح كواكب اخرى والقمر ضمنا وجمع نماذج من التربة. واشرف البروفيسور سيغيو هيروسا الذي يرأس مختبرا في مدينة فوكوشيما اشرف على العمل  في تصميم هذه المركبة. والمركة مزودة ب  3 عجلات ومحور متحرك اضافي من شأنه ان  يضمن الاستقرار والثبات ويساعد المركبة في استعادة وضعها في حال انقلابها. وتتألف كل عجلة من  صفائح معدنية  منطوية مطلية  بالقماش الخشن تحيط بها مسننات الامر الذي يمنع المركبة من الغرق في  الرمال ويمكنها من تجاوز منحدرات حادة وحواجز مختلفة. وبالرغم من

أسرع سيارة بيك آب في العالم


تعتمد السيارة المسطحة  ذات حيز التحميل المكشوف على قاعدة الموديل M3، ويتم دفعها بسواعد محرك ثماني الأسطوانات سعة 0ر4 لتر وبقوة 309 كيلووات/420 حصان .وبحسب رئيس شركة M GmbH التابعة لشركة بي إم دبليو الألمانية ، لا يمكن على الإطلاق النظر إلى هذه السيارة باعتبارها كذبة أبريل، مشيراً إلى أنه سيتم إنتاج نسخة وحيدة منها فقط. 
ويؤكد زيغلر على ذلك بقوله :”بالطبع لن نُدخل السيارة خطوط الإنتاج القياسي”.
وهذه القطعة المتفردة لها غرض استخدام أيضاً؛ فهي تحل محل سيارة بيك آب M3 قديمة تعود إلى حقبة الثمانينيات والتي كان المهندسون يستخدمونها آنذاك كسيارة ورشة في مقر الشركة بمدينة “غارشينغ” جنوبي ألمانيا.


ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;