انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الأربعاء، 6 أبريل 2011

جــدل " تغني" و بنا " تضيء" سماء جبل القلعة بنجوم الشوق


جــدل " تغني" و بنا " تضيء" سماء جبل القلعة بنجوم الشوق
حملت فرقة جدل الأردنية، والفنانة الفلسطينية ريم بنّا أول من أمس، الحضور إلى أجواء حماسية، امتزجت بالحنين، من خلال موسيقى بطابع مميز، زاوجت فيه بين موسيقى الروك والأغنية العربية.
واستهل الحفل الذي أقيم على جبل القلعة، ضمن فعاليات مهرجان الأردن 2010، فرقة جدل بتقديم أغنية من "وين أجيب أحلام"، وبـ"ريمكس" خاص بالفرقة، انتقلت جدل لتغني "أنا كل ما قول التوبة"، وسط جمهور تجاوز الآلاف، ناثرة الفرحة على الحضور .
وعلى مدى ساعة من الزمن، تألقت جدل في أدائها، لتتنقل بين عدة أغنيات، وسط تصفيق الحضور، الذي طالب بأغنية "سلمى"؛ إذ لم تتوان عن غنائها ..
نتقل بعدها بنّا إلى أغنية "أمسى المسا"، التي أهدتها إلى كل اللاجئين المقيمين في مختلف الدول العربية، ليعلو صوت الجمهور مغنيا معها "سافر وخدني معك بفطر على دقة .. بصبر على الجوع ما بصبر على الفرقة .. أمسى المسا يا غريب وتقفلت البواب .. يا عين لا تدمعي .. بصبر على الجوع ما بصبر على الفرقة".
أما أغنية بنّا "مرايا الروح" فأهدتها لجميع الأسرى الفلسطينيين العرب في السجون الإسرائلية، ومما جاء فيها، "تحاصرني مرايا الروح وأنا أهرب مني إليه.. ومن فضائه إلى أفق الأقحوان أترقرق توهّجاً... فوق عوسج الجدران...تسربلني النوارس وتعبر بي منّي إليه..".
وبحماس انتقلت بنا إلى أغنية "مالك"، تليها "ترتيلة البحر" من ألبوم "مواسم البنفسج"، لتختتم بأغنية "يا جمال" المهداة إلى "روح الشاعر المناضل" توفيق زياد...
يذكر أن ريم البنا من مواليد مدينة الناصرة، امتازت بقدرتها على أداء الأغاني التراثية الفلسطينية والتهاليل، إضافة إلى غنائها لبعض النصوص الشعرية العامية غير الملحنة، المأخوذة من التراث الفلسطيني أيضاً.
تحديد المصورين والصحافيين بأماكن بعينها، وعدم السماح لهم بالاقتراب من المسرح، أو الجلوس على مقاعد، بقيت طوال الحفل فارغة لم يشغلها حضور، أثار استياءهم، ما دفع بعضهم إلى المغادرة، وتقديم الشكاوى إلى الشركة المنظمة للمهرجان.


مقتل مصمم الأزياء الشهير


عثرت الأجهزة الأمنية في الجيزة منذ ساعات على جثة مصمم الأزياء المصري الشهير محمد داغر، مقتولاً داخل شقته في شارع جامعة الدول في المهندسين.
وقد اكتشفت شقيقته الحادثة عندما اتصلت به أكثر من مرة، ولم يرد، فأرسلت له شخصاً ليطمئن عليه، فوجده مذبوحاً
وما زالت الشرطة داخل منزله حالياً لمعاينة المنزل والاحتفاظ بالجثة لحين صدور أمر بتشريحها. ومن المعروف أن داغر تعامل مع عدد كبير من النجمات، منهن داليا البحيري، ويسرا، وليلى علوي وغادة عادل.

أغلى نسخة ذهبية من حاسب "آى باد" فى العالم

واشنطن - أطلق مصمم المجوهرات البريطانى ستوارت هوجيز نسخة خاصة من حاسب "آى باد2"، اللوحى الذى تصنعه شركة أبل الأمريكية، مصنوعة من الذهب الخالص والماس وعظام الديناصورات وقطع من أحجار الأموليت الكريمة.
ويصل سعر تلك النسخة الذهبية إلى 5 ملايين جنيه إسترلينى أو 8 ملايين دولار أمريكى، وتحتوى النسخة الذهبية من "آى باد2" على 53 ماسة عيار 5،12 قيراط تشكل شعار شركة "أبل".
 واستخدم المصمم 2 كيلوجرام من الذهب الخالص عيار 24 قيراطا لصنع هذه النسخة الخاصة من الجهاز اللوحى.
وقال هوجيز إن الواجهة الأمامية من الجهاز مرصعة بحوالى 750 جراما من أحجار الأموليت الكريمة المستقدمة خصيصاً من كندا يذكر أن أحجار الألموليت التى يصل عمرها إلى 75 مليون سنة تعد أقدم الأحجار الكريمة فى العالم.

أغنية لنانسي عجرم نغمة هاتف عالم دين ليبي

أغنية لنانسي عجرم نغمة هاتف عالم دين ليبي
تعرض عالم دين ليبي لموقفٍ حرج بعد أن رنَّ هاتفه المحمول خلال استضافته في برنامج تليفزيوني على الهواء مباشرة ليفاجأ المشاهدون بأنه يضع نغمة أغنية "إنت إيه" للبنانية نانسي عجرم.
وزاد من حرج الشيخ الليبي كونه كان يهاجم بشدة الدكتور يوسف القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- ردا على دعوة الأخير إلى إسقاط نظام العقيد معمر القذافي لعدم شرعيته.
وشنَّ العالم الليبي هجوما حادا على القرضاوي، وقال "إنني أتحدى القرضاوي أن يصدر فتوى للجهاد ضد القواعد الأمريكية الموجودة بقطر، وهو لن يفعل ذلك أبدا".. قبل أن يرن هاتفه المحمول بنغمة أغنية نانسي عجرم، ويضطر إلى إغلاقه ليواصل هجومه.
وانهالت التعليقات على الفيديو بعد رفعه على موقع "يوتيوب" وربطت أغلبها بين طريقة حديث الشيخ الليبي وصوت القذافي، الأمر الذي دفع بعض المعلقين إلى القول إلى أنه هو القذافي لكنه متنكرا!.. الآخرون ذهبوا إلى أن الشيخ الليبي يعشق نانسي عجرم لدرجة أنه لا يغلق هاتفه حتى أثناء التصوير.
فيما دافع البعض عنه قائلاً –بسخرية أيضاً– "يمكن حد من ولاده لعب فيه وغيَّر النغمة، أو أنه استعار هاتف أحد أبنائه".. بينما وصفه البعض بالـ Modern" " الذي يهوى سماع الأغنيات الحديثة.
وتأتي الواقعة ضمن سلسلة من المواقف الساخرة بالتليفزيون الليبي، بدأت بتحريم المذيعة هالة المصراتي قرارَ مجلس الأمن بفرض الحظر الجوي على ليبيا وخلطت بينه وبين تبني الأطفال.
وبعدها ظهر مذيع آخر على شاشة التليفزيون الليبي حاملاً لرشاشٍ وهو يؤكد استعداده للقتال دفاعا عن نظام العقيد القذافي حتى آخر رصاصة وآخر طفل، وهو ما أثار سلسلة من التعليقات الساخرة.

100 مليون عملية بحث في جوجل يوميا"

كشف مسؤول في شركة جوجل اليوم الخميس خلال مؤتمر "عرب نت" في بيروت أن 100 مليون عملية بحث بواسطة محرك البحث (جوجل) تجرى يوميا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما كشف أن 36 ألف شخص من المنطقة يلتحقون بشبكة "فيسبوك" يوميًا، وتتم في هذه المنطقة مشاهدة 100 مليون فيديو "يوتيوب" يوميًا. وأورد مدير قسم الهندسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "جوجل" أحمد حمزاوي مجموعة إحصاءات عن المنطقة، من بينها أن الأخبار تليها الصور والموسيقى هي أبرز المنتجات التي يتم البحث عنها بواسطة محرك جوجل للبحث.
وقال أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتفوق على الأسواق الأخرى لجهة البحث عن الأخبار وتشكيل المجموعات على الإنترنت والرياضة. وأشار إلى أن أهم المواقع التي يزورها المستخدمون في العام 2011 هي على التوالي: فيسبوك، مكتوب ويكيبيديا. وقال أن معدل أعمار مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2011: 25 سنة.
ولفت حمزاوي إلى أن 13% هي نسبة البحث بواسطة الهاتف الجوال في المنطقة، وان نسبة معدل نمو البحث بواسطة الهواتف الجوالة خلال العام الماضي بلغ 200%. وقال أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى لجهة نمو استخدام الإنترنت على الهاتف الجوال. وأشار إلى أن هناك 18.4 مليون مستخدم للشبكات الاجتماعية في المنطقة.
 

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;