انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الأحد، 8 مايو 2011

سوزوكي SX4 سيارة رياضية

سوزوكي SX4 سيارة رياضية اكثر رحابة
كشفت شركة سوزوكى اليابانية خلال معرضي نيويورك وجنيف عن سيارتها الرياضية sx4 وأعلنت بعدها أنها تنوى طرحها في أوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط حيث تمثل هذة السيارة إضافة هامة لعائلة شركة سوزوكى عالميا.

ويتمتع الموديل SX4 بأبعاد جديدة تجعله يتفوق على معظم المنافسين فى فئة 1600سي سي وتكمن أهمية تلك الأبعاد في أنها تساعد على توفر مساحات داخلية جيدة داخل

فلفل حار يحتاج ملابس حرب كيمياوية

فلفل حار يحتاج ملابس حرب كيمياوية
يسعى مجموعة من الاستراليين لتسجيل رقم عالمي لنوع جديد من الفلفل الحار وهو فلفل احمر فاقع حار للغاية لدرجة ان اعداده للطهي يحتاج اقنعة واقية من الغاز وملابس شبيهة بملابس الحرب الكيمياوية.

ويبلغ طول الثمرة الواحدة من هذا الفلفل الحار المسمى "ترينداد سكوربيون باتش تي" 2.5 سنتيمتر فقط وتصل قوتها الى 1.46 مليون وحدة سكوفيل -التي تستخدم لقياس قوة المواد الحريفة- وفقا لاختبار شركة ئي. إم.إل كيمكال في ملبورن مما يجعل هذا النوع يتخطى فلفل "ناجا فيبر بريتيش تشيلي" صاحب الرقم الحالي بموسوعة جينيس بتسجيله 1.38 مليون وحدة سكوفيل.
 
ويحتوي الفلفل الحار العادي في اي مكان على ما يترواح بين 2500 الى 8000 وحدة سكوفيل.

وقال مارسيل دي ويت احد افراد الفريق الذي طور وزرع المنتج الجديد "اصيبت بالهلوسة واضطررت للاستلقاء ولم استطع السير لمدة عشرين دقيقة وشعرت بدوار" وذلك بعد

الحفلات تحسن أداء الدماغ مثل لعبة "البازل"

الحفلات تحسن أداء الدماغ مثل لعبة "البازل"

أظهر بحث جديد أن زيارة الأصدقاء وحضور الحفلات والذهاب إلى دور العبادة كلها أمور جيدة وتعود على الدماغ بالفائدة كما لعبة "البازل".

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن الباحثين في مركز "راش" لمرض ألزهايمر وجدوا أن النشاط الاجتماعي المتكرر قد يساعد على منع أو تأخير التراجع الإدراكي لدى التقدم في السن.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة بريان جيمس، إنه "من المنطقي التفكير بأنه لدى تراجع القدرات الإدراكية عند الشخص يصبح على الأرجح أقل رغبة بالخروج وللقاء الأصدقاء، والتمتع برحلات التخييم، والمشاركة في أندية اجتماعية. إن تراجعت الذاكرة وقدرات التفكير فإن النشاط الاجتماعي يصبح صعباً".

لكن الباحث أشار إلى أن الدراسة أظهرت أن النشاط الاجتماعي نفسه يؤدي إلى مشاكل إدراكية.

وشمل البحث 1138 مسناً تراوح معدل عمرهم 80 عاماً، ولم يكن يعانون بداية من أية مشاكل إدراكية.

وخلال معدل خمس سنوات تبين أن من ينشطون اجتماعياً بشكل أكبر ظهر لديهم معدلات منخفضة من التراجع الإدراكي، تساوي ربع معدل التراجع الإدراكي الذي عانى منه الأشخاص الأقل نشاطاً اجتماعياً.

الالوان والحرف للنساء والرجال

الالوان والحرف
الأزرق مناسب للصيد.. والوردي يرمز لجمع التوت
قال باحثون صينيون إن النساء يفضلن فعلاً اللون الزهري لأن أسلافهنّ كنّ يجمعن الفواكه البرية من توت وغيرها التي يميل لونها إلى الأحمر فيما يفضل الرجال اللون الأزرق لأن هذا اللون كان يعني أن السماء صافية والطقس مناسب للصيد.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن باحثين صينيين أجروا دراسة شملت 350 طالباً طلبوا منهم ترتيب 11 لوناً حسب ما يفضلونه.

وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "الشخصية والفوارق الفردية" أن النساء يفضلون الزهري والبنفسجي والأبيض فيما فضل الرجال الأزرق والأخضر.

وقال الباحثون من جامعة تشيشيانغ إن دماغ المرأة تخصص عبر

"علم الاجتماع الدّيني".. معالجة علمية هادئة للظواهر المتصلة بالدين


معالجة علمية هادئة للظواهر المتصلة بالدين

أصدر "مشروع كلمة" للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث كتاباً جديداً بعنوان: "علم الاجتماع الديني.. الإشكالات والسياقات"، للمؤلفين د.سابينو أكوافيفا ود.إنزو باتشي، والذي قام بنقله للعربية د.عز الدين عناية.

يأتي هذا الكتاب في وقت تشهد فيه الثقافة العربية حاجة ماسة إلى هذه النوعية من المؤلفات العلمية، إذ تبقى الأعمال المنجزة في علم الاجتماع الديني نادرة، ناهيك عما في مجالات أخرى قريبة يبدو الانشغال بها منعدماً معرفيّاً وأكاديميّاً.

لقد أبدى علم الاجتماع، منذ ظهوره، اهتماماً لافتاً بالدين، إذ توقّف كبار منظّري علم الاجتماع الكلاسيكي طويلاً، متأمّلين معنى الدين ووظائفه داخل المجتمع، فقد خصّص أوغست كونت، وماكس فيبر، وإيميل دوركهايم، وغيرهم، أعمالاً بأكملها أو أجزاء من مؤلّفاتهم لموضوع الدين.

يهدف الكتاب إلى تقديم

الأطفال المبتسرين يمكنهم تدارك قصر القامة

الأطفال المبتسرين يمكنهم تدارك قصر القامة

نيويورك - جاء في دراسة دولية ان الاطفال قصار القامة الذين ولدوا قبل الميعاد يستجيبون بشكل جيد ويتحسن طولهم ووزنهم بشكل ملحوظ خلال العام الاول من العلاج بهرمون النمو وان كان هناك حاجة للمتابعة على المدى الطويل.

وقالت مارجريت بوجوزويسكي التي قادت الدراسة التي نشرت في دورية كلينيكال اندوكرينولوجي اند ميتابوليزم ان نحو عشرة في المئة من المواليد يولدون قبل الميعاد. ويقول اطباء ان هذه المشكلة تحدث حين تقل فترة الحمل عن 37 أسبوعا.
وقالت لرويترز "التقدم الذي تحقق في رعاية المواليد المبتسرين يضمن نجاة غالبيتهم.

"ولذلك يتركز الاهتمام الان على تطور ونمو هؤلاء الاطفال. وحتى رغم التطور في رعاية المواليد قبل

عكس الشائع.. الدهون تحسن أداء القلب

واشنطن - أظهرت دراسة أميركية جديدة أنه على عكس ما كان يعرف فتقليص الدهون أو إزالتها نهائياً من أنظمتنا الغذائية قد لا يكون مفيداً لوظيفة القلب لدى المرضى الذين يعانون من أزمات قلبية.

وذكر موقع "ساينس ديلي" الأميركي أن الباحثين في جامعة "كايس وسترن ريزرف" وجدوا في دراسة لهم أن النظام الغذائي الغني بالدهون يحسّن الوظيفة الميكانيكية للقلب كاملة، أي بعبارة أخرى، يحسّن قدرة القلب على ضخ الدم، لدى المصابين بأزمات قلبية.

وقال الباحثون إن نظاماً غذائياً متوازناً يتضمن

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;