انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الجمعة، 22 أبريل 2011

أغنى اعلامية في العالم

امتلكت الشهرة والثراء وحيزت لها الدنيا بحذافيرها ، لقد اختارتها  مجلة فوربس كأغنى اعلامية  بالاعتماد على عدد من العناصر، منها الدخل على مدى العام الماضي، والمقابلات والمقالات الصحافية التي تعلقت بالنجم أو النجمة، بالإضافة إلى أغلفة المجلات التي حملت صورهم.
وقد جاءت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري في المركز الأول بثروة قدرتها المجلة بـ315 مليون دولار.وتلت وينفري في القائمة المغنية الأميركية بيونسي (28 عاما) بثروة قدرتها المجلة بـ87 مليون دولار،وجاءت في المرتبة الثالثة المغنية بريتني سبيرز برصيد 64 مليون دولارأما المغنية المثيرة للجدل ليدي غاغا فحلت في المركز الرابع بعد عام ناجح حصدت خلاله 62 مليون دولار. في حين حلت المغنية مادونا في المرتبة الخامسة 58 مليون دولار
اماعن ثروة اوبرا: فتتمتع أوبرا بثروة متنوعة تتكون من مجموعة أصول ذات قيمة عالية، منها: قصر مونتسيتو في كاليفورنيا تقدر قيمته ب 100 مليون دولار،فيلا مكونة من دورين في شيكاغو وتقدر قيمتها بأكثر من 5 ملايين دولار،ممتلكاتها في ماوي بجزر الهاواي وتقدر قيمتها بأكثر من 32 مليون دولار.ومجموعة هاربو التي تضم دور عرض أفلام وشركات فيديو تدير برامج أوبرا وينفري والتي يشاهدها الناس في أكثر من 100 دولة.وقناة أوكسجين الفضائية التي تملك فيها أوبرا أسهماً عديدة.كما كتبت عقد بقيمة 55 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات مع إذاعة فضائية.
وتقدر ثروة نجمة التلفاز العالمية الثرية بحوالي 1,3 بليون دولار حتى قبل توقيعها على صفقة ال 55 مليون دولار مع إحدى الإذاعات الفضائية لتقديم برنامج «أوبرا وأصدقاؤها» خريف هذا لعام
ويذكر ان اوبرا قامت بكتابة وصيتها بعد تعرضها لحادث طائرة ومن المستفيدين من ثروتها : كلابها المدللة: حيث أوصت لها أوبرا بخمسة ملايين دولار سنوياً لكي تضمن استمرارية عيشها بنفس مستوى الحياة السابقة من رفاهية ودلال، وسوف تستمر نفس المربيتين معها بنظام الورديات، وردية صباحية ووردية مسائية، وستعيش بقية حياتها في مربى حيوانات خمسة نجوم وكذلك مؤسسة أوبرا وينفري: سيكون نصيبها بين 50 إلى 100 مليون دولار سنوياً، وهي تشمل البعثات التعليمية في كلية مورهاوس في أطلانطا، وتقديم المساعدات إلى المدارس في أفغانستان ودعم قطار الأنفاق «فريدوم سنتر» على مستوى الولايات المتحدة الأمريكيية.
الجدير بالذكر أن تكلفة الإعلانات التي ستعرض خلال الحلقة الأخيرة من برنامج "اوبرا وينفري" التلفزيوني (والتي لا تتعدى مدتها الـ30 ثانية) مليون دولار حسبما كشفت شركة "هورايزن ميديا" الأميركية،وأضافت الشركة أن الإعلانات في الحلقة الأخيرة من الموسم الـ25 والأخير لبرنامج وينفري في 25 مايو المقبل ستكلف مليون دولار.
واعتبر موقع "تي في غايد" أن المبلغ الذي سيدفع مقابل الإعلانات هذه نادر جداً بالنسبة إلى برنامج يعرض في النهار لأن عدد المشاهدين أقل منه في ساعات الذروة. (مروة ترك

شقة في بريطانيا بمبلغ 220 مليون دولار

ولكي تناسب ذوق صاحبها بحاجة الي
مبلغ  100 مليون اضافي
اشترى أثرى أثرياء أوكرانيا رينات أخمتوف أغلى شقة في بريطانيا ودفع مقابلها 221.3 مليون دولار
وتفيد الأنباء الواردة من لندن بان أخمتوف الذي يبلغ 41 سنة وتقدر ثروته بـ16 مليار دولار سيتسلم قريباً مفاتيح الشقة الأغلى في منطقة نايتسبريدج بالعاصمة البريطانية لندن بعدما توصل إلى صفقة لشرائها بسعر قياسي هو 221.3 مليون دولار.
وذكرت الأنباء أن رجل الأعمال الأوكراني الذي يستثمر أمواله في مناجم الفحم والمعادن لن يسكن فورا في الشقة المطلة على منتزه هايد بارك  بل ينوي إجراء تعديلات عليها ستكلفه 97.6 مليون دولار.
يشار إلى أن الشقة مؤلفة من 3 طوابق ويعتقد أنها العقار السكني الأغلى في العالم.
وتقع الشقة في برج يتميز بمصاعده التي يتم التعرف على الناس فيها من خلال بؤبؤ العين وفيه زجاج مضاد للرصاص و15 نوعاً من الرخام الفخم.
ويشتمل المبنى أيضاً على صالة سينما خاصة وحوض سباحة طوله 21 متراً وسونا وصالة رياضية وملعب غولف وقبو نبيذ وغيرها من الخدمات الراقية.

ازدهار مبيعات الكتاب الإلكتروني

ازدهار مبيعات الكتاب الإلكتروني

هل بقي الكتاب خير جليس في عصر العولمة والتكنولوجيا؟ فقد تصدرت مبيعات الكتاب الإلكتروني في شهر شباط/فبراير الماضي جميع أشكال الكتب الأخرى بما في ذلك الكتب المطبوعة وذلك للمرة الأولى.
وذكر أن مجموع مبيعات الكتاب الإلكتروني بلغ نحو 90.3 مليون دولار في شهر شباط/فبراير بزيادة قدرها 202% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وفقا لدراسة رابطة الناشرين الأمريكيين والتي وضعت لأول مرة الكتب الإلكترونية في المرتبة الأولى.
وقال مسؤول في رابطة الناشرين إن التقرير يأتي مع بعض المحاذير الكبيرة أولها أنه تم تجميع البيانات من صافي مبيعات الناشرين وليس من تجار التجزئة مثل كتاب بارنز أند نوبل فالناشرون يقدمون تلك البيانات طوعا والبعض يختار عدم القيام بذلك غير أن موقع أمازون لبيع الكتب أفاد بأن الكتاب الإلكتروني لديه حقق مبيعات تجاوزت الكتب الورقية.
يذكر أنه في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي لفت القطب البارز في مجال التكنولوجيا نيكولاس نيغروبونتي مؤسس مبادرة كمبيوتر محمول لكل طفل إلى أن أيام الكتاب التقليدي أصبحت معدودة وقدر بأن ذلك سيتحقق في غضون خمسة أعوام.
وشدد نيغروبونتي على كفاءة التقنية الحديثة وإمكانية تحميل مئات الكتب في أجهزة الكمبيوتر المحمولة لابتوب الذي تقوم مؤسسته بإرسالها إلى القرى وأضاف إنها تحمل 100 كتاب في الجهاز المحمول الواحد وترسل منه 100 جهاز فهذا يعني أن بالقرية 10 ألف كتاب.
ويعتقد نيغروبونتي أن البلدان النامية ستكون في الواقع أسرع من الدول المتقدمة في تبني الكتب الإلكترونية ونوه مقارناً أنه تماماً كما حدث للهاتف المحمول فأنه أكثر انتشاراً في كمبوديا وأوغندا لأنه لم يسبق لهما امتلاك هواتف من قبل فسيتبنون الكتب الإلكترونية بشكل أسرع.

 

القذافي الاسم الصعب في البنوك العالمية

وتحول دون تجميد أرصدته
القذافي الاسم الصعب 
دخلت اللغة العربية وتعدد تمثيل حروف كنية الزعيم الليبي معمر القذافي باللغة الإنكليزية، لتصبح عائقا حقيقيا أو ذريعة لعدم تجميد أرصدته في البنوك الغربية وفقا لواشنطن بوست.
 بينما تحاول البنوك الدولية الامتثال للأوامر الحكومية التي قضت بتجميد أرصدة القذافي وحساباته، تواجه تلك البنوك مهام صعبة تتمثل في البحث في بيانات زبائنها بين القوائم لديها لمطابقة أسماء الواردين في القوائم السوداء التي يتوجب تجميد أرصدتها، 
حيث تواجهها مشكلة معرفة التهجئة الصحيحة والمتنوعة للأسماء العربية
 تضاف هذه إلى التلاعب بتسجيل الحسابات تحت أسماء "واجهة" أو حسابات في دول أجنبية أخرى.  تقدم الصحيفة مثالا يمثل حاليا معضلة جديدة للبنوك، وهو اسم محمد معمر القذافي، حيث تشير إلى تعدد طرق تهجئة اسم محمد وكذلك الحال مع معمر، بينما تمثل كلمة القذافي أكبر تحد إذ يوجد لها مئة من الطرق في تهجئتها بالأحرف اللاتينية حيث تكتب أحيانا Gadhafi ، وتسمح البنوك للزبائن باختيار التهجئة التي يريدونها
 وأشار خبير أمريكي إلى وجود 110 طريقة لتهجئة اسم القذافي المركب  لكن البحث عن أسماء عربية يعتمد على تقنيات تتضمن تهجئة متنوعة وبديلة بخيارات محدودة، وأدى ذلك لاعتماد البنوك على البحث اليدوي.
 يتدخل للمساعدة شركات تقنية عديدة ولغويون ودور نشر للقواميس والموسوعات وكتب ومراجع عن الشرق الأوسط بهدف عمل قاموس يتضمن سبعة ملايين من الأسماء العربية المختلفة، ويعتمد معظم هؤلاء على إبراز اسم القذافي وتنوع طرق كتابته كاملا للترويج لخدماتهم.
 أمام مواقع القذافي الرسمية فلا تشذ عن القاعدة ويقدم كل موقع منها أكثر من تهجئة واحدة بالإنكليزية مثل
Gaddafi Qaddafi "Gathafi" "Kadafi"  "Gadafy" إلى جانب كلمة معمر ومحمد



دهس الاطفال الفلسطينيين دعاية شركة سوبارو الاسرائيلية

دهس الاطفال الفلسطينيين
دعاية لـ شركة سيارات سوبارو الاسرائيلية

نشر القائمون على صفحة إسرائيلية لشركة "سوبارو" للسيارات على موقع "فيس بوك"صورة إعلانية يظهر فيها أحد المستوطنين الإسرائيليين وهو يقود سيارة سوبارو ويقوم بدهس طفلين فلسطينيين في حي سلوان بالقدس المحتلة.

وكتب مصمم الصورة الإعلانية بالعبرية فوق شعار سيارة سوبارو "سنرى من سيقف أمامك".
يذكر أن حادث الدهس وقع في تشرين اول 2010 عندما دهس المدير العام لجمعية (إلعاد) الاستيطانية اليميني ديفيد بيري الطفلين خلال مواجهات بين أهالي حي سلوان.

وأخلت الشرطة الإسرائيلية سراح المستوطن بعد أن قامت باستجوابه .. وزعم أنه وجد نفسه مضطرا لدهس الأطفال لأنهم رشقوه بالحجارة وكانت حياته معرضة للخطر. وتظهر المادة الإعلانية مدى عنصرية وتطرف المجتمع الإسرائيلي ومستوطنيه والحقد الأعمى تجاه الفلسطينيين .

No Fly Zone Over Palestine

No Fly Zone Over Palestine
المكان شاطئ بحر غزة - مقابل برج الظافر 3 ... قامت مجموعة حقيقة و عدالة و سلام بالتعاون مع منظمة آلوها باليستاين فعالية هي الأولى من نوعها في قطاع غزة .. انشاء سلسلة بشرية لتكوين جملة ( لا لتحليق الطيران فوق فلسطين ) - ( No Fly Zone Over Palestine )  بالتعاون مع 250 طفل شاركو في هذه الفعالية .

وقد قامت مجموعة تتكون من 70 طفل من اطفال عائلة السموني قد شاركت في هذه الفعاليه وقد قامت بتشكيل اسم فلسطين.
الصور



ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;