انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الأحد، 23 مايو 2010

فوائد الأفوكادو


* المحتويات:
- يعتبر الأفوكادو من أهم الفواكه المغذية على هذه الأرض وهو مصدر ممتاز لحمض الفوليك ومصدر جيد للألياف والفيتامينات: B ، C الثيامين وحمض النيكوتين.
- والأفوكادو غني جداً بالبوتاسيوم حيث أن نصف

حبة أفوكادو تمنح الجسم حوالي 15 % من حاجته اليومية لهذا العنصر. ويحتوي أيضاً على المغنيزيوم والحديد والفوسفور وغيره.

* الفوائد والاستعمالات:
- مع أن الأفوكادو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهن فإن الدهن الموجود فيه هو من نوع الدهن الأحادي غير المشبع ( مثل الدهن الموجود في زيت الزيتون ) الذي يساعد على تخفيض نسبة الكولسترول الضار LDL ويخفف تأكسد الدهون داخل الأوعية الدموية ويساعد على توسيع هذه الأوعية.
- ويحتوي الأفوكادو على مادة "الغلوغاتيون" المضادة للأكسدة التي تقوي الحيوانات المنوية عند الرجال وتساعد على تجنب إعتام عدسة العين.
- ويحتوي الأفوكادو على مادة الألفا كاروتين التي تحمي من الذبحة القلبية ومن مرض الزهايمر (
Alzheimer) .
- والأفوكادو غني جداً بالفولات وهو فيتامين تحتاجه المرأة الحامل لحماية صحتها وصحة الجنين.


* طريقة الاستعمال:
 
- من الأفضل تناول الأفوكادو طازجاً لأنه يخسر نكهته وفوائده عندما يتعرض للحرارة.
- ولأنه غني بالسعرات الحرارية فينصح بتناوله باعتدال.
- والمعروف أن الأفوكادو يتمتع بطعم لذيذ وعادة ما يضاف إلى الفواكه المقطعة أو البندورة أو الخضار في تكوين السلطة.
- وهناك طريقة مكسيكية لتحضير الأفوكادو على شكل غواكامول (
guacamole) تدخله في كثير من الأطباق .
صحتين وعافية

قصة عصفور

كان هناك عصفور جميل يقف فوق شجرة ويغرد بصوت جميل ومر على هذا العصفور أشخاص من هذه الجنسيات, فماذا سيفعل كل منهم ؟
الفرنسي : يغني مع العصفور ويقلد صوته
الاسباني : يرقص على أنغام صوت العصفور
الايطالي :يرسم هذا العصفور على لوحة كبيرة
الهندي :يقوم بعبادة هذا العصفور وتقديسه
الصيني : يأكل هذا العصفور
الانجليزي : يطلق النارعليه
الياباني : يصنع عصفور الكتروني يماثل هذا العصفور بالشكل والحجم ويصنع جهاز لترديد نغمة هذا العصفور
الامريكي : يصنع فيلم عن حياة هذا العصفور وعن جميع الأشخاص الذين مروا بهذا العصفور
المصري : يقلد الفيلم الأمريكي ويقوم الممثل المصري بتمثيل دور جميع الأشخاص الذين مروا على هذا العصفور
السوري : ينتج مسلسلا عن العصفور وقصة أجداده ( العصفور القديم ) حتى الآن ويقوم بوضع إسقاطات تاريخية وسياسية على  حياة هذا العصفور العربي وتاريخه ونضاله القومي . . .
السوداني : ينام على أنغام صوت العصفور
السعودي : يرمي العصفور بالنعلة بينما صديقه يوثق اللقطة بتصويرها بكاميرا الجوال لينشر المقطع بالبلوتوث والمنتديات الالكترونية
اليهودي : يبدأ بالبكاء ثم يقوم بالمطالبة بملكية هذا العصفور باعتباره من نسل هدهد سليمان عليه السلام ويطالب جميع الأشخاص الذين مروا على هذا العصفور بدفع ثمن مشاهدة هذا العصفور و يطالب الصيني و الانكليزي بتعويضات عن قتل العصفور و يطالب بنسبة من أرباح الفلم الأمريكي و المصري و يطالب بمحاسبة سوريا على تشويه تاريخ العصفور اليهودي و يتهمها بالارهاب و يستغل نوم السوداني ليستوطن في دارفور و يطالب محكمة الجنايات الدولية بمحاسبة السعودي كمجرم حرب .

قصة ليست بغرض التشهير 
بغرض الفكاهة

مطعم ام مستشفى

الصينيون غريبون في افعالهم لكنهم عباقرة

انظر ماذا يفعلون لجذب السياح


لروئية باقي الصور

من هنا

مخدرات الصرع وتطوير نشاط الغدة الدرقية

مخدرات الصرع وتطوير نشاط الغدة الدرقية

 دراسة في  23 أبريل 2010 (تورونتو ، أونتاريو) افادت أن حوالي ثلث المرضى على العقاقير المضادة للصرع يشاركون في دراسة جديدة شذوذ الغدة الدرقية ، وباحثون.
عرض هنا في الأكاديمية الأميركية لطب الأعصاب الاجتماع السنوي 62 ، والمحققين ودعا لاختبار هرمون والعلاج المبكر من الخلل في الغدة الدرقية في المرضى الذين يعانون من الصرع.
"وجدنا ان 32 ٪ من المرضى الذين يعانون من الصرع صرع في تعاطي المخدرات أو أحادية
polytherapy شذوذ الغدة الدرقية وهرمون" يؤدي المحقق ايريس مارتينيز - Juárez ، دكتور في الطب ، من جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس ، التي قدمت في ملصق في الاجتماع.
وتشير الأبحاث إلى فريق العمل السابق مما يشير إلى أن انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية مع استخدام كربمزبين والفينيتوين. وأظهرت دراسات أخرى أن الزيادات الفالبروات مستويات هرمون الغدة الدرقية.
لاختبار هذا التأثير السلبي ، ودرس الباحثون 300 مريض يعانون من الصرع من المعهد الوطني لعلم الأعصاب وجراحة الأعصاب في المكسيك. والمرضى الذين يتناولون أدوية مضادة للصرع ، وتلك مع أي حالة أخرى يمكن أن يغير هرمونات الغدة الدرقية واستبعدت من التحليل.
ولاحظ المحققون الغدة الدرقية شذوذ في العديد من المرضى. "إن معظم ذات الصلة" ، فانهم التقرير ، "هو هرمون الغدة الدرقية زيادة تحفيز في المرضى الذين يتناولون حيد الفالبروات". وهي زيادة ، فإنها الحذر ، يمكن أن تؤدي إلى الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي.
المخدرات المرتبطين بها في نشاط الغدة الدرقية

صرع

شذوذ الغدة الدرقية

الفالبروات

61.5

كاربامازيبين

47.9

الفينيتوين

17

وارتبط الفالبروات مع زيادة في الغدة الدرقية ، مستويات هرمون تنشيط أعلاه 6.6)ف =.001). كاربامازيبين polytherapy في مستويات هرمون الغدة الدرقية انخفضت بشكل ملحوظ أدناه 62.01 (ف = .008).
واقترح بعض المحققين وجود علاقة بين فرط الدرقية تحت الإكلينيكي والموت المفاجئ غير المتوقع في الصرع.
التقارير في القضية هذا الشهر الفرضية الطبية والباحثين جعل قضية لهذا الارتباط (2010 ؛ 74:692-694). لأنه تم ربط فرط الدرقية تحت الإكلينيكي مع تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأقترح أن الباحثين قد تكون ذات صلة وفاة مفاجئة غير متوقعة في الصرع إلى الخلل في الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي.
"ومن المرجح جدا أن عدم انتظام ضربات القلب أثناء وبين المضبوطات أو انتقال نشاط صرع إلى القلب عبر الجهاز العصبي المستقل تلعب دورا يحتمل ،" تقرير لجنة التحقيق بقيادة
Scorza فولفيو ، دكتوراه ، من جامعة ساو باولو الاتحادية في البرازيل.
ترتبط الموت المفاجئ غير متوقع في الصرع؟
أسئلة كثيرة لا تزال قائمة ، ولكن الدكتور مارتينيز -
Juárez وفريقها إلى أن اختبار هرمون والعلاج المبكر من الخلل في الغدة الدرقية وترد.
وردا على سؤال
Medscape الأعصاب للتعليق ، باتريك كوان ، دكتوراه في الطب من جامعة هونج كونج الصينية ، والرابطة الدولية لمكافحة الصرع مهمة رئاسة قوة وجود تعريف عالمي من الصرع المقاوم للأدوية ، أثار بعض المخاوف.
وأشار الدكتور كوان إلى العلاقة بين الكيمياء الحيوية تشوهات في وظيفة الغدة الدرقية والأدوية المضادة للصرع هو معروف جيدا ، ولكن انتشار الشذوذ عنها في هذه الدراسة يبدو أعلى مما كان متوقعا من الدراسات السابقة والانطباع السريري.
الدكتور كوان يقر عينة الدراسة كبيرة ، لكنه أمر بالغ الأهمية لعدم وجود مراقبة صحية المشاركين الذين لم يكونوا على العلاج.
لأطباء الأعصاب ، ويقول : "كن على علم أنه قد تكون مرتبطة بتعاطي المخدرات مع صرع البيوكيميائية شذوذ الغدة الدرقية ، ولكن أهمية سريرية غير معروف."
والدكتور كوان أن ترى دراسة استطلاعية قياس وظائف الغدة الدرقية قبل وبعد البدء في العلاج. وقال إنه يود أن الدراسة إلى التركيز على وحيد ، وتشمل سن صحية مطابقة المشاركين السيطرة ، وتأخذ في الاعتبار محيرة مثل الصرع مدة وتواتر الحجز.
وأيد هذه الدراسة من قبل المجلس الوطني للعلوم والتكنولوجيا في المكسيك.

 الشفاء العاجل

 

نصائح للحامل


نشرت صحيفه صينيه خبر ان امرأة صينيه حامل فى سبعه اطفال ستلد فى القريب العاجل وهى الان تمر بظروف الحمل الاخيره .
 
كما ذكرت ان المرأه البالغه من العمر29 عاما والمتزوجه قبل اربع سنوات حلمها هى تربيه الاطفال .


ربنا يعينها


يجب على الأم الحامل بتوأم أن تنظم حركتها بداية من الشهر السادس، كأن تؤدي أعمال المنزل و هي جالسة، و إذا كانت تعمل خارج المنزل فعليها أن تأخذ إجازة بداية من الشهر السادس، و يفضل متابعة التوأم في رحم الأم عن طريق أجهزة الموجات فوق الصوتية بشكل دائم حتى يمكن مواجهة أي تطور غير طبيعي، خاصة و أن وجود التوأم في رحم الأم يمثل عبئاً كبيراً على دورتها الدموية، و قد تتعرض إلى إرتفاع في ضغط الدم أو تسمم الحمل بنسبة أكبر من الأم الحامل بجنين واحد، و في بعض الأحيان لا يستطيع رحم الأم أن يتحمل ثقل التوأم فينفتح عنق الرحم قبل الأوان مما يجعل الطبيب يلجأ إلى إقفاله بالخيوط الجراحية حتى موعد الولادة.

الاسلام وذوي الاحتياجات الخاصة


نادى الإسلام منذ أربعة عشر قرناً بالمحافظة على المعوقين
وأعطاهم حقوقهم كاملة في إنسانية أخاذة، ورفق جميل، مما أبعد عن المعوقين شبح الخجل، وظلال المسكنة، بل إن الإسلام لم يقصر نداءه الإنساني على المعوقين فقط، بل امتد النطاق فشمل المرضى عامة، واستطاع المريض - أياً كان مرضه - أن يستظل براية الإسلام التي تحمل في طياتها الرأفة والرحمة والخير، وأن يتنسم عبير الحياة، في عزة وكرامة، كما أن الإسلام لم يقصر هذا النداء على مناسبة خاصة بالمعوقين لأن القواعد التي أرساها الإسلام سارية المفعول منذ أن جاء بها المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
المعوق والمجتمع:
إن نفسية المعوق تختلف اختلافاً كلياً عن صنوه المعافى، ويرجع هذا الشعور الداخلي للمعاق نفسه. فهو يشعر بعجزه عن الاندماج في المجتمع نظراً لظروفه المرضية، مما يجعله يؤثر الحياة داخل قوقعة داكنة اللون، مغلفاً حياته بالحزن والأسى، وكلما تذكر المعوق إصابته، اتسعت الهوة بينه وبين مجتمعه، مما يجعله يزداد نفوراً وتقوقعاً.
هذه هي نظرة المعوق إلى المجتمع، ونلاحظ أنها نظرة يغلفها الخجل والحياء، من الانخراط في دائرة المجتمع المتسعة، كما أن المجتمع نفسه لا ينظر إلى المعوق نظرته إلى الشخص السليم المعافى بل على أساس أنه
عالة عليه، وهذا يضاعف من عزلة المعوق وانكماشه، ففي المجتمعات البدائية ينظر الناس إلى العجزة نظرتهم إلى شر مستطير يجب تجنبه، ويشيح البعض بوجوههم إذا مرّوا بهم اتقاءاً للأذى.
كما ذكرت الموسوعة الطبية، ومؤكداً أن المعوق يتأثر من هذه النظرات التي يوجهها له المجتمع أنّى وجد.
فيزداد إحساساً بالعجز والقصور، بل نجد بعض المعوقين يتمنون الموت لاعتقادهم أنه الخلاص الوحيد من واقعه الأليم، وبسبب الخجل الداخلي من مواجهة المجتمع، ونظرة المجتمع القاسية، إلى المعوقين، تتشكل نفسية المعوق مما يجعله ينظر إلى المجتمع والحياة نظرة الخوف والسخط والغضب.
ما قبل الإسلام:
كانت نظرة الناس في العصر الجاهلي إلى المرضى والمعوقين نظرة احتقار وازدراء، فهم كمّ مهمل وليس لوجودهم فائدة تذكر، يضاف إلى هذا الخوف المنتشر من مخالطة المرضى خوف العدوى.
وذكر القرطبي في تفسيره أن العرب كانت قبل البعثة المحمدية تتجنب الأكل من أهل الأعذار، فبعضهم كان يفعل ذلك تقذراً من الأعمى والأعرج، ولرائحة المريض وعلاته.تلك إذن كانت نظرة المعوق إلى المجتمع ونظرة المجتمع إلى المعوق، ولكن هل كان العرب وحدهم أصحاب هذه النظرة القاسية، والقلوب المتحجرة نحو المرضى؟ من الواجب أن نعترف بأن العرب لم يكونوا وحدهم أصحاب هذه العادات، بل لعلهم أخف وطأة من غيرهم فقد كانت إسبرطة تقضي بإعدام الأولاد الضعاف والمشوهين عقب ولادتهم، أو تركهم في القفار طعاماً للوحوش والطيور.
العصر الإسلامي:
جاء الإسلام ليصحح المسار الخاطئ للبشرية كلها، وليوضح لها الطريق الذي ينبغي أن تتبعه، واستطاع الرسول صلى الله عليه وسلم أن يزرع القيم الطيبة في النفوس، وأن يقتلع كل ما هو فاسد وقبيح، وتمكن المرضى في ظل التعاليم الإسلامية السمحة أن ينعموا بهدوء البال وراحة النفس، خاصة بعد أن فتح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الباب على مصراعيه أمام المرضى ليطلوا من خلاله على الحياة وتطل الحياة عليهم من خلاله، فعندما قرّر الرسول صلى الله عليه وسلم أن لا عدوى ولا صفر ولا هامة، هدم الركن الأول الذي كانت حياة المعوق تتشكل عليه، ليس المعوق وحده بل المرضى عموماً لأن هذا الحديث النبوي الشريف كان إيذاناً للمجتمع بمخالطة المرضى دون خوف من العدوى وتشرئب أعناق المرضى وتسعد نفوسهم لولا هذا الخجل الداخلي النابع من إحساسهم بالعجز، ويأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فيعطيهم جرعات متتالية فيها الشفاء من كل وساوسهم، ويجعلهم يخلعون مختارين الشرنقة الكالحة التي ألبسوها لأنفسهم إلباساً، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ليخفف من وقع المرض على المصاب: [ما من مُسلم يصيبه أذى، شوكة فما فوقه، إلا كفّر الله بها سيئاته وحطت عنه ذنوبه كما تحط الشجرة ورقها] . أخرجه البخاري ومسلم من حديث ابن مسعود .
الله يشفي الجميع

نغمة بس للأحرار


اللي بحب 
من داخل وخارج فلسطين 
يسمع ويمهر موبايله بها 
للتحميل من هنا

نغمة موبايلك همة وعزيمة بتهد جبال

السواك والاسنان


ما هو السواك؟ 
هو قطعة خشبية من جذور شجر الأراك شجيرة دائمة الخضرة توجد في منطقة الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية ما قيل عن السواك .......
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 
(لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء)
قال على بن أبي طالب رضي الله عنه: 
ظفرت يا عود الأراك بثغرها ما خفت مني يا أراك أراك لو كنت من أهل القتال قتلتك ما فاز منها يا سواك سواك .

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : 
" عليك بالسواك فإنه مطهرة للفم و مرضات للرب : رواه البيهقي ورواه البخاري.

وعن تمام بن العباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" مالي أراكم تأتوني قلحاً ؟ استاكوا " رواه الإمام أحمد في مستنده، والقلح ترسبات صفراء في الأسنان. 

من الناحيه الطبيه إن الفم بحكم موقعه كمدخل للطعام و الشراب ، و باتصاله بالعالم الخارجي ، يصبح مضيفة لكثير من الجراثيم، والتي نسميها " الزمرة الجرثومية الفموية " ومنها المكورات العنقوية والعقدية والرئوية، والعصيات اللبنية والعصيات الخناقة الكاذبة، والملتويات الفوهية والفنسانية وغيرها هذه الجراثيم تكون بحالة عاطلة عند الشخص السليم ومتعايشة معه، لكنها تنقلب ممرضة مؤذية إذا بقيت ضمن الفم ، أو طرأ عليها ما يضعف مقاومة البدن، وخاصة إذا بقيت ضمن الفم، وبين الأسنان، فضلات الطعام والشرب. فإن هذه الجراثيم تعمل على تفسخها وتخمرها، وتنشأ عنها روائح كريهة، وهذه المواد تؤذي الأسنان كذلك محدثة فيها النخور أو إلى تراكم الأملاح حول الأسنان محدثة فيها ( القلح ) أو إلى التهاب اللثة وتقيحها. كما يمكن لهذه الجراثيم أن تنتقل بعيداً في أرجاء البدن محدثة التهابات مختلفة كالتهاب المعدة أو الجيوب أو القصبات، وقد تحدث خراجات في مناطق مختلفة من الجسم و قد تؤدي إلى انسمام الدم أو تجرثمه وما ينجم عن ذلك من أمراض حمَّوية مكونات وفائد فاستخدام الجذر كمسواك لتنظيف الأسنان يُعتبر طريقة فعالة مفيدة جدا حيث تساعد السليكا على تبييض الأسنان، في حين أن الراتنج يشكل طبقة خارجية فوق المينا الموجودة على الأسنان، تحميها من التسوس، أما مادة ثلاثي الميثايل أمين فتقوم بتنشيط اللثة، ويساعد فيتامين ج على علاج الالتهابات الاسفنجية والنزيف الذي يصيب اللثة. طريقه الاستعمال من الاخطاء الشاعئه هي استخدام السواك في الاسنان الاماميه فقط وعدم الاستياك في الاسنان الخلفيه الطريقه الصحيحه هي بالنسبة للأسطح الداخلية للأسنان الأمامية قم بوضع المسواك عامودية عى الأسنان واتبع حركة عامودية رقيقة بطرف الفرشاة بالنسبة لأسطح المضغ أمسك بالمسواك في وضع عامودي قدر المستطاع ونظف الأسنان بحركة ذهاب وإياب .بالنسبة للأسطح الخارجية للأسنان نظف بالمسواك بزاوية قائمة وبحركات قصيرة بعرض نصف السن ملامسا حافة اللثة بالنسبة للأسطح الداخلية للأسنان نظف بالمسواك بزاوية قائمة وبحركات قصيرة بعرض نصف السن ملامسا حافة اللثة . تنبيهات هامه شراء السواك: هناك الكثير من الاعواد الخشبيه التي تباع في الاسواق علي انها سواك ولكن هذه الاعواد قد تودي الي اخطار بالغه السنان واللثه لذلك يجب التحقق من مصدر الشراء استخدام الفرشاه والعجون بجانب السواك: قد يقول البعض ان السواك هو فقط الطريقه المستخدمه في التنظيف في الماضي والرد هو اختلاف الماكولات بين الماضي مثل اكل عيش الذره والشعير فمثل هذه الماكولات لا تتعلق بالاسنان وسهل تنظيفها بخلاف طبيعه الاكل الان يمكن تكسير اعواد السواك وتركها في ماء مغلي واستخدامها كعلاج و وقايه 

ارجو ان اكون افتكم ولو بالقليل

اعداء الجمال

 لجمالك أعداء.. احذريهم
لأنك إن لم تفعلي نالوا من جمالك، فهل ستسمحين لهم أن يفعلوها؟!.. 

 الإهمال : هو أول أعداء الجمال، إذ إن عدم العناية بالبشرة وترك الماكياج على الوجه عند الخلود للنوم قد يتسبب في حدوث التشققات والجفاف، وربما يؤدي إلى كثرة الإفرازات الدهنية، وكلها في النهاية تؤدي إلى بشرة متعبة ومنهكة فاقدة للحيوية والجمال.
لابد هنا من العناية اليومية بالبشرة وإزالة الماكياج عن الوجه قبل النوم، واستخدام كريمات البشرة التي تغذي الجلد وتعيد حيويته، ويفضل استخدام الكريمات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين (c).
كذلك الأمر بالنسبة للشعر فإن عدم العناية به واستخدام أداوت غير مناسبة يعرضه للتقصف ويذهب صحته ولمعانه.

تقلبات الطقس:
تؤثر بعض العوامل الطبيعية على البشرة وقد تفقدها جمالها، فالخروج من دون وضع واقي للشمس يؤثر سلباً على البشرة، إذ إن التعرض الزائد لأشعة الشمس يؤدي إلى زيادة صبغات الجلد وظهور التجاعيد مبكراً، أيضاً جفاف الطقس وبرودته يسبب جفافاً للبشرة وتشققاً فيها إذا لم يتم ترطيبها بشكل مستمر.

السهر:
السهر هو العدو اللدود للشباب ولجمال البشرة، وهو السبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء التي تعاني منها الكثير من النساء وتبذل كل ما بوسعها لإيجاد حل للتخلص منها.
وتعتبر الهالات السوداء التي تظهر حول العينين أحد المشكلات الجمالية التي يصعب علاجها أو التخلص منها متى ما ظهرت.
وأفضل علاج لها هو النوم المبكر، بالإضافة مزيد من العناية بالبشرة، والابتعاد عن الضغط النفسي والعصبي الذي يؤدي إلى الأرق وقلة النوم، حيث إن النوم الكافي يساعد على نضارة البشرة وحيويتها.

كما ينصح أيضا بممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الهالات السوداء، كما يمكن استخدام حلقات الخيار أو حلقات البطاطس لتخفيف منها.

القلق والتوتر:
تؤثر الحالة النفسية تأثيراً واضحاً على جمال المرأة؛ لأنها تؤدي إلى زيادة حب الشباب في الوجه وتساعد في سقوط وتقصف الشعر، واستمراريتها تسبب التعجيل بظهور التجاعيد وشحوب الوجه.

المستحضرات الكيماوية:
للأسف كثيرة هي المستحضرات التي تستخدمها المرأة لبشرتها أو شعرها وتسبب تلفاً لهما، لذا يجب التأكد من مكونات المستحضرات قبل شرائها، والاعتماد على المواد الطبيعية فهي ليس لها تأثيرات جانبية وأكثر فائدة في حال المواظبة على استخدامها .

الدونات


طريقة عمل الدونات بالصور

المقادير:
كيس طحين فاخر عبوة كيلو جرام
2
اصبع زبدة صغير (113 جم)
3
بيضات
1
ملعقة صغيرة سكر
1
ملعقة صغيرة ملح
1
كوب حليب سائل ودافئ
1
كوب ماء دافئ
2
ملعقة كبيرة خميرة
1
حبة بطاطس مسلوقة ومهروسة
 
زيت للقلي
 
سكر بدرة للتغطية


الطريقة :
توضع الخميرة وملعقة السكر في نصف كوب ماء دافئ ويترك لمدة خمس دقائق
تضاف الخميرة إلى الدقيق ويعجن بالزبدة أولا ثم يضاف البيض والحليب وباقي الماء حتى تتكون عجينة متماسكة طرية ثم تترك في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها.
تفرد العجينة بالشوبك على سطح مستوي مرشوشو بقليل من الطحين إلى سمك نصف سم ثم تقطع بقطاعة الدونت وتترك لمدة 15 دقيقة حتى يتضاعف حجمها.
تقلى قطع الدزنت في زيت غزير ساخن حتى تتحمر
توضع على ورق نشاف حتى تتشرب الزيت ثم ترش بالسكر وتقدم.

الصور للتوضيح






صحتين وعافية

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;