انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الأحد، 20 مايو 2012

الحمامة الزرقاء المتوّجة

تتميز هذه الحمامة بلون أزرق مدهش بتدرجات مختلفة، ويوجد ريش على شكل تاج أعلى رأسها وكأنها ملكة متوجة!! تعيش الحمامة الزرقاء المتوّجة في مكان واحد فقط في العالم هو غابات الأراضي المنخفضة في جزيرة نيو غينيا جنوب غرب المحيط الهادي وهي أحد الأنواع المهددة بالانقراض.

 وتُعد الحمامة الزرقاء المتوجة أكبر أنواع الحمام حيث يقارب حجمها حجم الديك الرومي، ويصل طولها إلى 70 سم ووزنها 2 كيلوجرام. يصعب التفريق بين الذكر والأنثى في هذا النوع بسبب تشابه الشكل الخارجي للاثنين، لكن الذكر عادةً ما يكون أكبر بقليل من الأنثى. وتلاحظون تميز الحمامة الزرقاء المتوجة بريش أزرق داكن حول عيونها يعطيها شكلاً بديعاً 

الفيزون حرية شخصية والتحرش واجب وطني

اذا كان الفيزون حرية شخصية فالتحرش واجب وطني" للقرصنة على ايدي عدد من الفتيات اللواتي عبرن عن غضبهن بقرصنة الصفحة التي هاجمت من يرتدين الفيزون الذي انتشر مؤخرا بين طالبات الجامعات الاردنية .
ويذكر ان عدد من الطلاب كانوا قد دشنوا صفحة ساخرة عبر الفيسبوك للسخرية من الفتيات اللواتي يرتدين الفيزون فيما اثارت تلك الصفحة غضب العديد من الفتيات المؤيدات لارتداء الفيزون على اعتباره حرية شخصية.
وكانت موجة من الجدل قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا بعد ان قررت عدد من الجامعات منع الفتيات اللواتي يرتدين الفيزون من دخول الحرم الجامعي او قاعات المحاظرات فيما تراجعت عدد من الجامعات عن موقفها وعادت واعتبرت ان الفيزون حرية شخصية لن تتدخل ادارة الجامعات بها.

وكانت صفحة اخرى عبر فيسبوك قد انطلقت وهددت فيها طالبات بارتداء الشورت القصير في حال صدر اي قرار بمنعهن من ارتداء الفيزون الذي اصبح احد المعالم البارزة في عدد من الجامعات الاردنية .

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;