انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

السبت، 18 سبتمبر 2010

إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟

الظلم ...
ذالك الاسم الذي جمع الكثير من الرذائل...
ودل على الكثير من القبائح...
فقد حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه أولا ًقبل أن يحرمه على الناس...
فبالظلم تحل النقم وتنتشر الأوبئة والأمراض...
ويحبس المطر من السماء وتذهب الخيرات وتنزع البركات...
وبه أيضا تنشر الضغينة والحقد والشرور والفساد ...
فبالظلم تؤكل أموال الناس بالباطل وبغير حق وبالظلم يبدأ العدوان بالمماطلة في قضاء الدين...
وبالظلم يكون الفساد بين الناس بالسرقة وتغريرهم بالتدليس على بعضهم البعض بالكيل والميزان في البيع والشراء...
وبالظلم تدفن حقوق الناس المعنوية بانتقاص جهودهم وأعمالهم والطعن في خفايا سرائرهم والنيل من إيمانهم...
فشهادة الزور ظلم...
وأكل مال اليتيم ظلم...
والقسوة على النساء ظلم...
والتعدي على الجار ظلم...
والقتل والعدوان ظلم...
فأحذر يا أخي الكريم واحذري يا أختي الكريمة...
الظلم ظلمات يوم القيامة وليس ظلمة واحدة بل ظلمات وظلمات بعضها فوق بعض...
تغشى الظالمين عند سكرات الموت...
وتغشى الظالمين في قبورهم...
وتغشى الظالمين عند حشرهم...
وتغشى الظالمين في عرصات القيامة...
ليكونوا في ظلام دامس...
فإن سولت لك نفسك في يوم من الأيام على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك...
وتذكر قوله تعالى:
((ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار))
والأسئلة التي تفرض نفسها هنا...
لماذا كل هذا الظلم وهذه القسوة التي نراها اليوم؟
وكيف نستطيع القضاء عليها ومحاربتها؟
وإذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟


والسلام عليكم
تحية طيبة للعموم،،،

مطعم صيني توصله تاكل مجانا

هنا الوجبة ثمنها حياتك

هذه عينة من المخاطرة والباقي

هنا على الرابط التالي
أدخل وشوف وقول رأيك
ناوي تأكل في هذا المطعم
http://syiamart.com/download.php?id=50

زفاف بعد الموت

قصة زفاف بعد الموت
كان في ولد عمر 25سنة كان يحب فتاةعمرها20 سنة لحد الجنون كانت هي بدورها تحبه كانا يفكران بالزواج فلم يبقى على موعد الخطبة الى شهر ونصف حثى فرق بينهما القدر الموعود القدر اللدي وضع حدا لما كانا يطمحان اليه فقد أصيبت الفتات المسكينة بمرض الصرطان في القلب فتوفية بعد يومين من المعانات مع المرض الفتاك الولد المسكين لم يستوعب هول ماحدث فاصيب بمرض نفسي ليبقى طريح الفراش يراها في منامه تناديه وحثى في يقضته يبكي بكائا شديدا كلما تدكرها وكلما تمعن في صورتها كانت يداه لا تفارقان أخر صورة التقطاها معا وكان يمسك بهاتفه النقال اللدي كان يحتوي على رسائل قصيرة للفتاة المسكينة الصدمة جعلته ينعزل عن الناس كان كلما اقترب يوم الخطبة اللتي كانا متفقين عليه الى وكان باكيا متحصرا كان كل من رأه هاكدا يبكي بدوره أين حيوية الولد ؟اين نضرات عيونه البراقة ؟أين ابتسامته ؟؟؟ فلم يبقى على موعد الخطبة الى يومان فزاد حزنه وانهمرت دموعه ولم تنقطع طيلة اليوم فماعسى المسكين يفعل خرج الولد ليلا قاصدا المقبرة اللتي دفنت فيها صديقته فحفر القبر واستخرج الجثة ووضعها بجنبه في السيارة ودخل بها مسافة 20كلم ثو اخرجها فقام بالباسها ثوب الزفاف ولبس هو بدوره لباس الزفاف وبعد دالك انار مئة شمعة وأشعل مسيقتا هادئتا وبعد 15دقيقة فتح برج السيارة وأخدا قلما وورقة فكتب رسالت قال فيها لم أخلق لكي ابقى وحيدا لقد خلقتنا من اجل بعض فلن أتزوج الى بها .
بعد دالك قام الولد بأخد مسدس وضرب رأسه بعدما أمسك بيد الفتاة اللتي كان يحبها

الرضع ليسوا بحاجة للماء

قالت الأخصائية الأميركية جنيفير شو : إن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة شهور ليسوا بحاجة لتناول أي كمية من المياه لأن احتياجاتهم توفرها لهم كميات الحليب التي يتناولونها من خلال الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ولأن زيادة استهلاك الماء لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية.

وقالت شو إنه يمكن البدء باستهلاك الماء لدى الأطفال بعد الشهور الستة الأولى وذلك بالسماح لهم باستهلاك كميات قليلة من اجل التعود على استهلاك الماء حيث يتم في هذه الفترة استهلاكها بشكل محدود بسبب قلة كميات الطعام التي يتناولها الأطفال بعد أن كان اعتمادهم على الحليب بشكل أساسي وقد تزداد كمية المياه في حالات الإسهال وارتفاع درجات الحرارة لتجنب الإصابة بالجفاف.

وأشارت شو إلى أنه بعد السنة الأولى من عمر الطفل يمكن البدء بتطبيق قاعدة جديدة وهي إعطاء الطفل الحليب مع الوجبات الغذائية والسماح لهم بشرب الماء بقية اليوم في حالات العطش وهذا يؤدي إلى ضمان تلقي جسم الطفل الكميات المناسبة من الكالسيوم.

وذكرت شو أن جسم الإنسان الصغير او الكبير يحصل على حوالي 20 بالمئة من احتياجاته من الماء عن طريق الأطعمة التي يتناولها ولذلك ليس هناك حاجة لتناول ثمانية أكواب يوميا كما هو شائع .

  
منقوووول للفائـــــــدة

الواجبات المدرسية وتثبيت معلومات الأطفال

 تساعد الواجبات المدرسية على تثبيت المعلومات والشعور بأهمية المدرسة للأطفال ، كما تعلمهم التفكير المستقل، وتحمل المسؤولية، والشعور بالفخر بالانجازات الفردية.
هذا وتنصح مؤسسة نيمورس جميع الأباء بالعمل مع أطفالهم على اتمام الواجب المدرسي دون القيام بالواجب عن أطفالهم. وبدلا من ذلك، يجب أن يدعموا جهود أطفالهم، خاصة في خلق بيئة مناسبة لإنجاز الواجب البيتي. وتتضمن إقتراحات المؤسسة:
تخصيص منطقة منفصلة لكل طفل لإنجاز واجباته المدرسية.
التأكد من أن المنطقة المخصصة للطفل مضاءة بشكل جيد، وتحتوي على مكتب وكرسي مريح.
توفير أي تجهيزات مكتبية قد يحتاجها الطفل -- مثل حاسبة أو قاموس أو ورق أو أقلام.
إبعاد الطفل عن ما يمكن أن يصرف إنتباهه مثل التلفاز، أو فيديو الألعاب أو الهاتف.
مراجعة الواجب مع الطفل، قبل القيام به وبعد إنجازه للتأكد من أن الطفل فهم دروسه بشكل صحيح .
                                              بالتوفيق والنجاح

نصائح فعلية لحفل الزفاف

هل تبحثين عن أفكار لزينة وسط المائدة؟  يمكنك استعمال محرك البحث غوغل لذلك،،،،،،
اما هنا فنحن سنقدم لك النصائح الفعلية ليكون زفافك خاليا من المشاكل والعثرات والعيون الملطخة بالماسكارا. هذه النصائح يقدمها أشخاص حقيقيون مروا بتجربة الزفاف وأرداوا مشاركتك بالنصائح والدروس المستفادة.

خذي وقتك:
استمتعي بفترة الخطوبة ولا تقضي كل الوقت في البحث والتسوق والتفكير والتخطيط لحفل الزفاف – احتفلي مع اصدقائك المقربين بحفل خطوبة بسيط في المطعم أو البيت وخذي وقتك للاستمتاع بكونك تجمة الحفل. العديد من العرائس يجدن انفسهن فجاءة محاصرات بالمواعيد وقوائم التسوق مما يولد ضغوطا نفسية وجسدية هائلة عليهن، تجعلهن في مزاج عكر طيلة فترة الخطوبة، لا تركزي على الاشياء غير الهامة وتنسي حياتكما معا، اهتمي بالشريك وحاولي تقسيم مهام الزفاف على صديقاتك أو اطلبي خبرة شركة متخصصة في تنظيم حفلات الزفاف.

لا تأخذي هاتفك النقال الى الزفاف:
أنت العروس، ويجب أن يبقى ذهنك صافيا خلال فترة الزفاف، قبل يوم الزفاف أخبري الجميع بأنك لن تحملي هاتفك النقال وبأن شخصا أخر سيتولى مكالماتك، مثل صديقتك المقربة أو شقيقتك، والافضل أن لا تضعي رقم هاتفك أو هاتف خطيبك على بطاقات الدعوة، وبدلا من ذلك أما أن توظفي شخصا للرد على الاتصالات أو تنسقي ذلك مع قريب لك لن يكون مشغولا في ترتيبات الزفاف.

لا للدموع:
تأكدي بأنك إذا ضحكت فأن الجميع سيضحك معك وإذا بكيت فسوف تبكين لوحدك وتفسدين ماكياجك وربما فستان زفافك الابيض. إذا كنت تشعرين بالتوتر، حاولي غناء لحن ما مرح في ذهنك، لا تفكري في أنك سوف تبكين بل فكري في أنك لن تبكي ولن تستلمي لدموعك، لأن الجميع يملك هواتف بكاميرات رقمية ولن تعجبك صور زفافك وعيونك ملطخة بالماسكارا على الفيسبوك!

عيشي اللحظات السعيدة:
لا تتغاضي عن الحقيقة – حتى إذا سقطت الكعكة على الارض، وانفجرت بالونات الاحتفال قبل موعدها، وتعطلت الموسيقى، كل هذا لن يغير الحقيقة الثابتة بأنك العروس وبأنك تزوجت حبيبك، وبأن كل هذه القفشات والعثرات ستزول وتنسى ولكن حبكما باقي.

لا تنسي شكر الضيوف:
لا تنسي أن تقومي بمصافحة وشكر المدعوين الذين لبوا الدعوة وحضروا زفافك شخصيا، وشكر أيضا الضيوف الذين ارسلوا الزهور أو الهدايا ولم يتمكنوا من الحضور شخصيا. لباقتك ولطفك وابتسامتك الدائمة سوف تكون أفضل هدية تقدمينها لضيوفك.


 ألفين 2000 مبروك

البلوغ المبكر لدى الفتيات

في دراسة جديدة، الفتيات اللاتي يكبرن بعيدا عن آبائهم يصلن سن البلوغ مبكرا.
تحدث الباحثون مؤخرا عن خطورة ظاهرة سن البلوغ المبكر بين الفتيات، وربطوا ذلك بعدة عوامل من ضمنها الحمية والسمنة التي ارتبطت بفتيات صغيرات بعمر سبع سنوات فقط.
آخر النتائج من كلية بيركيلي للصحة العامة التابعة لجامعة كاليفورنيا، أظهرت بـأن الفتيات اللاتي يكبرن بعيدا عن آباءهن تظهر عليهن أعراض البلوغ المبكرة مثل نمو الصدر والشعر أسرع من الفتيات في مثل اعمارهن واللاتي يعشن في كنف والديهما.

الامر المثير للانتباه، أن البحث توقف حتى بعد أخذ الوزن بعين الاعتبار -- لكن فقط لأولئك في العائلات ذات الدخل الأعلى.

هذا وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسي جوليانا ديردورف، أستاذة مساعدة في مركز الأمومة وصحة الطفل في بيركيلي، في بيان صحفي، " تراجع سن البلوغ المبكر لدى الفتيات في العقود الماضية، ولكن الكثيرون ركزوا على زيادة الوزن كعامل أساسي. وبينما يمكن أن تعدل السمنة وزيادة الوزن على سن بلوغ الفتيات المبكر إلا أنها لا تغطي كافة العينات والاختلافات في سن البلوغ."

بدلا من ذلك، وضحت ديردورف ، بأن النتائج – التي نشرت في 17سبتمبر/أيلول في Journal of Adolescent Health -- تشير بأن الشروط المتعلقة بالعائلة والبيئة لهما أيضا "تأثير هام" على سن بلوغ الفتيات.

فحص الباحثون 444 بنت ما بين سن 6 إلى 8 سنوات، وتابعوهن سنويا واستغلوا السنتان الأولى من التحليل للدراسة. كما نظروا إلى مؤشرات سن البلوغ التي حدثت قبل الفترة الأولى، بضمن ذلك شعر العانة ونمو الصدر. وقد قابل المؤلفون أهل الفتيات، وسألوا عن الاشخاص الذين تعيش الفتيات معهن، وعلاقتهن بهن.

حوالي 80 من الفتيات لم يعشن في كنف آبائهن، الامر الذي ربطه الباحثون بسن البلوغ المبكر بين الفتيات من العائلات ذات الدخل الأعلى -- أكثر من 50,000$ سنويا أو أكثر. ظهرت المؤشرات الأولية من شعر العانة فقط في البنات من عائلات الدخل الأعلى من اصول أفريقية.

وفقا للباحثين فأن الفتيات اللاتي عشن بعيدا عن آبائهن تعرضن لظروف عائلية سيئة أو مهزوزة سببت دخولهن في سن البلوغ المبكرة أسرع من رفيقاتهن.

تقول نظرية أخرى أن هؤلاء الفتيات غالبا ما يكبرن مع رجال ليس اقاربهن، وهذه الفرمونات الذكورية يمكن أن تؤثر على سن البلوغ. في حين لم تظهر الدراسات الفعلية اي تأثيرات لوجود زوج أم أو أحد الاقارب الذكور على سن البلوغ لدى الفتيات.

من ناحية أخرى، يمكن أن يسبب غياب الأم والأب هذه الاعراض المبكرة للنمو، ففي غياب الأب، تضطر الأم للعمل بعيدا عن أطفالها مما يقلل من الرابط الاسري وهذا يعتبر عامل خطر إضافي على دخول الفتيات في سن البلوغ المبكر.

ما السر في عشق الرجل للون الاحمر ؟

بات من المعروف للمتخصصين وغير المتخصصين أن للون تأثيراً قوياً في الإنسان وأكدت معظم الدراسات والتجارب احتلال اللون الأحمر الصدارة على رأس قائمة الترتيب التفضيلي للألوان.

ومن بعد الأحمر جاء الأزرق فالأرجواني فالأخضر فالبرتقالي ثم الأصفر ...

*سر تفوق الأحمر!!
فسرت تلك الدراسات سر تفوق الأحمر على غيره من الألوان لتمتعه ببعض الخصائص المميزة، لعل من أبرزها سطوته الواضحة وقدرته الخاصة جداً على جذب الانتباه وسطوعه الأخاذ فضلاً عن كونه لوناً حاسماً واندفاعياً ومثيراً وهو الأكثر شعبية وشيوعاً وخاصة بين النساء

*المرأة في الملابس الحمراء تفقد الرجل صوابه !!
إذا أرادت المرأة أن تثير حماس الرجل يتوجب عليها

نصائح للسيدة الحامل


تحتاج المرأة الحامل لمتابعة طبية دورية بمعدل مرة كل شهر أثناء الثلاث الشهور الأولى ومرتين في الشهر خلال الخمسة شهور التالية ومرة كل أسبوع خلال الشهر الأخير، بهدف:

1. تفادي حدوث الإجهاض والولادة المبكرة.

2. مراقبة الحالة الصحية للحامل والجنين.

3. إتمام الفحوصات المخبرية اللازمة، وهي:

4. فحص وتحليل البول.

5. تحديد فصيلة الدم وعامل ريزوس.

6. قياس ضغط الدم والنبض.

7. قياس وزن الحامل ومراقبة زيادة الوزن مع ازدياد حجم الرحم وحجم الجنين.

التغذية:

ينبغي أن تكون الزيادة في وزن الحامل تدريجية ومنتظمة خلال التسعة أشهر من الحمل ومتوافقة مع حاجيات الأم والجنين بدلا من أن تكون كبيرة مفاجئة وغير منتظمة. ومن المتفق عليه هو أن لا تتجاوز الزيادة في وزن الحامل خلال فترة الحمل 12 كغ.

1. حاولي اختيار الأطعمة قليلة الدسم كالدجاج منزوع الجلد، الحليب قليل الدسم، لأن ذلك يحميك من زيادة الوزن فوق المعدل المطلوب.

2. إذا كنت تعانين من الوحم في الشهور الأولى فهذا أمر طبيعي، فقط احرصي على تناول كميات بسيطة ومتكررة من الطعام لتجنب الغثيان وضمان تناول غذاء كافي لك ولجنينك، واتباعك للإرشادات التالية يساعدك على تناول الغذاء الصحي المتوازن والمناسب لك.

3. احرصي على اختيار الأطعمة الطازجة بدلا من المحفوظة.

4. احرصي على أن تكون وجباتك الغذائية متنوعة وغنية بالحليب ومشتقاته، واللحوم والدواجن والأسماك فهي بمثابة حجر البناء للتغذية.

5. تناولي الفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة فهي تمكنك من سد حاجتك من الفيتامينات والأملاح والألياف.

6. تناولي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والكبد باعتبارها مصادر جيدة للحديد، الذي يعد المكون الأساسي للتركيب الصحيح لكريات الدم الحمراء.

7. اكثري من شرب السوائل كالماء والحليب وعصير الفواكه الطازجة، وذلك للحفاظ على نضارة بشرتك، ولتنقية كليتك وحتى يتخلص جسمك من الأملاح الزائدة هذا بالإضافة إلى أنها تفيد من الإصابة بالإمساك ، على أن تتجنبي المشروبات الغازية والعصير المحلى اصطناعيا.

8. قللي من تناول الشاي والقهوة حتى لا ينتقل الكافيين إلى الجنين عبر المشيمة فيؤثر على وزنه ونموه.

9. تناولي الكثير من الأطعمة المحتوية على الكالسيوم كالحليب ومشتقاته بالإضافة للأسماك لأنها مفيدة لحماية صحتك وصحة جنينك ، فالكالسيوم يساعد على نمو عظام الجنين.

10. قللي من تناول الملح إذ أن هناك علاقة بين الإكثار من تناوله وبعض مشاكل الحمل كالتورم المفرط، واحتمال حدوث تشنج الحمل الناتج عن ارتفاع في ضغط الدم.

11. تناولي أقراص الحديد وحامض الفوليك بانتظام وتحت إشراف الطبيب لأنها مفيدة لصحتك وصحة الجنين.

الراحة الكافية:

من المهم أن تنعمي بالراحة الكافية وأن تتجنبي أي نشاط مرهق خاصة عندما تقتربين من الشهور الأخيرة من الحمل:

استلقي على جانبك ويفضل الجانب الأيسر لتسهيل مرور الغذاء عبر المشيمة وبالتالي مساعدة الجنين على النمو.

احرصي على وضع وسادة تحت قدميك كلما جلست أو استلقيت من وقت لآخر.

1. نامي ثمان ساعات يوميا.

2. تجنبي رفع الأشياء الثقيلة.

3. ارتدي حذاء ذو كعب منخفض.

وصايا عامة:

تجنبي أخذ الأدوية إلا عن طريق الطبيب.

إذا كان هناك ضرورة لعمل أشعة خلال فترة الحمل أخبري المختص بأنك حامل لأخذ الاحتياطات اللازمة. تجبني الاختلاط مع المصابين بأمراض معدية وإذا حدث ذلك فاعلمي الطبيب. اعتني بنظافتك الشخصية كالاستحمام اليومي وتنظيف الأسنان واللثة

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;