انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الاثنين، 10 يناير 2011

الاعدام في الامبراطورية الصينية

قصة قصيرة ... من عادة الامبراطورية الصينية قديما اذا أتوا ليعدموا شخصا خيروه بنوع واحد من الاكل يكون هذا الاكل فطورة وغداؤه وعشاؤه ويظل الشخص على هذه الحالة ست شهور وبعدها يموت..الانسان اذا مانوع من الاكل ينضر الجسم ،،،،المهم طاحوا بواحد انحكم علية بالاعدام واختار التمر وصار التمر فطورة وغداه وعشاه ،،، بعد ست شهور لقوه حي ،،،قالوا عطوه ست شهور ثانية ،،،جاؤه بعد الست الشهور الثانية لقوه حي ،،،قالوا عطوه ست شهور ثالثة ،،، جاؤه بعد الثالثة لقوه أيضا حي ،،،،قالوا يا الرجال هذا ساحر يا الأكل فيه شي ،،،واكتشفوا ان التمر فية جميع الفيتامينات والسعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الانسان ،،،وأعفوا عن الرجل الذي كان سيعدم لانه كان سببا لمعرفتهم السر الموجود بالتمر،،،،

إنتاج مطر صناعي في الإمارات

05كانون الثاني 2011
أعلنت صحيفة الصنداي تايمز، البريطانية أن شركة سويسرية إقتربت من إنتاج مطر صناعي أو ما يعرف بالإستمطار في الإمارات.
وأشارت الصحيفة إلى أن شركة مقرها في سويسرا قد أجرت بالفعل ما يربو على 50 تجربة للتحكم في سقوط المطر، بهدف إستنزال المطر فوق التراب الإماراتي، وتستخدم هذه الشركة أيونات لتساعد على تكوين سحب ماطرة وأحياناً عاصفية، مشيرة إلى أن سكان العين في إمارة أبو ظبي التي يحكمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، إندهشوا لعواصف مطرية تساقطت خلالها أحياناً كميات معتبرة من البرد، وذلك لندرة هذه العواصف في تلك المنطقة.

مخلوق لا يشرب الماء ابداً

كل شئ في هذه الحياة يحتاج للماء للبقاء حيا - وهذا تعميم على جميع الكائنات الحية ولكن ... اكتشف العلماء حيوانا لايشرب الماء والأدهى من ذلك أنه اذا شرب الماء يموت سنتعرف معكم على هذا الحيوان الحيوان الذي لايشرب الماء .
هو الكنغر البري الذي يعيش في صحراء أستراليا لا يشرب الماء اطلاقا مع أنه يعيش في الصحراء و يزن مابين 60 الى 70 كيلو استأنسوه و وضعوه في مزارع وحاولوا أن يشربوه الماء فكانت النتيجة نفق أي مات .
عندما درسوا هذا الحيوان وجدوا أنه بالإضافه لجهازه الهضمي التنفسي والدوري يوجد لديه مصنع لتركيب الماء مصنع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى يأكل هذا الحيوان نوع من الحبوب موجودة في بيئته هذه الحبوب (جافة جدا) ليست فيها قطيرة ماء بعد هضمها في الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين  h
كلنا نعرف أن الماء مكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين H2O وهو يحصل على الأكسجين من الهواء فيقوم مصنع المياه الداخلي تركيب ذرتين من الهيدروجين الناتجة من الجهاز الهضمي و ذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي ويكون الماء داخليا

فسبحان الذي يخلق ما يشاء

اصطياد طائر جارح داخل جسمه جهاز اسرائيلي

نقلا" عن السعودية - 28 كانون الأول 2010
حلق فوق سماء قرية الضحايا بالركن الجنوبي الغربي لمنطقة حائل في السعودية طائر جارح وضخم الشكل والجسم، مما أثار دهشة اهالي القرية، وجعلهم يجتمعون بالقرب من إحدى المنازل الكبيرة التي يجتمع بها عدد من الضيوف لدى الشيخ صياد بن عيد الخياري. وأوضح أحد المواطنين انهم كانوا مجتمعين وشاهدوا الطائر الذي نزل ولم يخشهم وكان طائرا مرعب الشكل ووحشيا وجارحا، والغريب أنه اقترب منهم شيئا فشيئا ومن المجلس الذي كانوا يجتمعون فيه وكأن هناك تدريبا عمليا على ذلك. لذلك ظلوا يراقبون الطير الغريب حتى اكتشفوا ان.. بداخل جسمه جهاز اسرائيلي. وأوضح أحد الأهالي أنه رأى الطائر محزما بمحزم مربوط به جهاز ذو "ايريل" قصير "انتل" وكذلك محجلا بأساور من نحاس وحديد.. فصمموا جميعا على صيده والقبض عليه إلا انه كان يستخدم طريقة في الدفاع عن نفسه عندما يشعر بالخطر، ويقترب منه البشر، فيبدأ بلفظ مخلفات معدته من فمه وبكميات كبيرة فينبعث منها رائحة كريهة جدا حتى يصعب الاقتراب منه، ثم يعاود أكلها مرة أخرى، ويستخدم هذه الطريقة حتى يقلع محلقا لأنه يحتاج لمسافة 30 مترا كمدرج إقلاع حتى يطير وذلك بسبب بعض الأوزان التي يحملها على ظهره وتحت بطنه وبعض القطع المعدنية حول ساقيه. وأشار الأهالي إلى أنهم أخذوا يتابعون هذا الطائر الغريب عبر منظار مقرب "دربيل"، وشعروا بأنهم أمام تحد كبير يفوق التوقع وأنه ذو أبعاد وأهداف ليست فطرية ولا إنمائية. وأفادت التقارير الصحافية بأن "الأهالي دبروا له مكيدة عن طريق نحر خروف ورميه بالقرب من سور المنزل وتركه بدمائه وذهابهم بعيدا، بينما آخرون يدهمونه من الخلف وقد نجحوا في ذلك بعد ان رمى أحدهم نفسه عليه والطائر يقاوم باهتزاز عنيف، حتى تلقى المدد من إخوته". وكان الطائر قبل الإمساك به يصدر أصواتا مأنوسة تشبه صوت "الطفل الرضيع" وتجاوبه أصوات أخرى من 3 طيور أخرى اتخذت من قمة جبل قريب موقعا، بعدها مباشرة حلقت الثلاثة جوا وكأن هناك إشارات وتحذيرات لا سلكية صدرت من الطير الأسير، وفقا لما ذكره المواطن الذي اصطاده. وقد قام الأهالي بتسليم الطائر للجهات المختصة التي وجدت مع الطائر جهازا على ظهره فيه أنتل طويل واستكر على الجناح يحمل الرمز x63 وحجل معدني حول ساقه برمز H1 – Ho5 والساق الأخرى فيها سوار نحاسية مكتوب عليها "إسرائيل"، ومتبوعة بحروف ترمز لجامعة "تل أبيب" وجهاز ثالث مزروع داخل جسمه متصل بالجهاز الخارجي. 

سؤال عالمي لم يستطع أحد الاجابة عليه ؟؟؟

تم إجراء إستبيان عالمي من قبل الأمم المتّحدة
والسؤال كان : رجاءاً تعطي رأيك حول نقص المواد الغذائية في بقيّة العالم؟
وقد فشل السؤال الذي ورد في الاستبيان فشلاً ذريعاً للأسباب التالية :
----------
في أفريقيا : لم يعرفوا ما معنى
المواد الغـذائية
في أوروبا : لم يعرفوا ما معنى
نقص
في أمريكا الجنوبية : لم يعرفوا ما معنى
رجاء
في الولايات المتّحدة : لم يعرفوا ما معنى
بقيّة العالم
في شرق آسيا : لم يعرفوا ما معنى
العطاء
وفي الشرق الأوسط : لم يعرفوا ما معنى
رأي

قهوة على الحائط

قصة واقعية فيها عبرة
قراتها ولم اعرف من كتبها , انقلها لكم 
في مدينة البندقية وفي ناحية من نواحيها النائية كنا نحتسي قهوتنا في أحد المطاعم فجلس إلى جانبنا شخص وقال للنادل إثنان قهوة من فضلك واحد منهما على الحائط فأحضرالنادل له فنجان قهوة وشربه , لكنه دفع ثمن فنجانين وعندما خرج الرجل قام النادل بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد ، وبعده دخل شخصان وطلبا ثلاث فناجين قهوة واحد منهم على الحائط . فأحضر النادل لهما فنجانين فشرباهما ودفعا ثمن ثلاث فناجين وخرجا فما كان من النادل الا أن قام بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد .

وفي أحد الايام كنا بالمطعم فدخل شخص يبدو عليه الفقر فقال للنادل فنجان قهوة من على الحائط أحضر له النادل فنجان قهوة فشربه وخرج من غير أن يدفع ثمنه ذهب النادل الى الحائط وأنزل منه واحدة من الأوراق المعلقة ورماها في سلة المهملات .

تأثرنا طبعاً لهذا التصرف الرائع من سكان هذه المدينة والتي تعكس واحدة من أرقى أنواع التعاون الإنساني فما أجمل أن نجد من يفكر بأن هناك أناس لا يملكون ثمن الطعام والشراب  ونرى النادل يقوم بدور الوسيط بينهما بسعادة بالغة وبوجه طلق باسم
ونرى المحتاج يدخل المقهى وبدون أن يسأل هل لي بفنجان قهوة بالمجان ام لا فبنظره منه للحائط يعرف أن بإمكانه أن يطلب ومن دون أن يعرف من تبرع به ولهذا المقهى مكانه خاصه في قلوب سكان هذه المدينة .
انتهت
 

"فيلم إباحي" مشروع التخرج في كلية إعلام بتركيا

هذه الجامعة من أكثر الجامعات ليبرالية في تركيا
أُقيل ثلاثة أكاديميين أتراك يُدرسون في جامعة بيلجي بإسطنبول من مناصبهم بعد سماحهم لطالب في الجامعة بإنتاج فيلم عن الدعارة في إطار مشروع بحثه الجامعي.
وأغلقت إدارة الجامعة في إسطنبول القسم المسؤول عن الأفلام بها، وتبحث الشرطة في احتمال توجيه تهم جنائية للمسؤولين عن ذلك. واحتج عدد من الأكاديميين على طريقة تعامل السلطات مع الحادث.
ولفت الحادث الانتباه إلى الصراع أحيانا بين القيم التقليدية والفنون التجريبية ونمط الحياة المتبع في إسطنبول.
وعندما عرض الطالب، دينز أوزكان، فكرة مشروع البحث الذي ينوي إعداده، تردد الأساتذة المشرفون في السماح له.
وأراد الطالب إعداد فيلم عن واقع الدعارة بما في ذلك عرض كيف أن المشاهد الجنسية المتضمنة في الفيلم مصطنعة.
وكان الأساتذة قالوا للطالب إن مشروع البحث يجب أن يحدث تأثيرا قويا عند الانتهاء من إعداده لكنه لم ينجح وفشل في تحقيق الهدف منه.
ولم ينجح الفيلم في لفت الانتباه إليه لكن عندما أجرى الطالب مقابلة مع مجلة إخبارية ووصف كيف أنه أنجز الفيلم داخل الحرم الجامعي، حدثت ضجة.
وتريد بعض الأسر التركية معرفة ما يجري في جامعة بيلجي والتي تعتبر من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.
وأغلقت السلطات كلية الإعلام، بالإضافة إلى إقالة ثلاثة أساتذة جامعيين يُستجوبون حاليا من قبل الشرطة.
واضطر أوزكان والطالب الذي مثل دور البطولة في الفيلم إلى الاختفاء.
ولم تعلق الحكومة التركية وإدارة الجامعة على تداعيات الحادث.

وتحظى جامعة بيلجي بسمعة جيدة باعتبارها من أفضل الجامعات الليبرالية في تركيا، وقد كانت من الجامعات التي تجاهلت قرار منع الطالبات من ارتداء الحجاب داخل الحرم الجامعي.
ولا يزال سكان مناطق كثيرة من تركيا يتمسكون بقواعد أخلاقية صارمة منها عدم شرب المشروبات الكحولية وارتداء ملابس محافظة وعدم الخوض في مواضيع جنسية علانية.
ويؤمن السياسيون في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بهذه الأفكار.
لكن في إسطنبول يؤمن الكثير من الناس بأفكار ليبيرالية جدا فيما يخص العلاقات الجنسية. وقد يجد المتجول في إسطنبول أفلاما ومسرحيات ومعارض فنية في كل مكان يذهب إليه وهي مستفزة وتجريبية كما هو الحال في الكثير من المدن الأوروبية.

جوناثان هيد
بي بي سي نيوز، إسطنبول

التقاط سكين ساقطة من الأعلى ؟

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق ومن بعثه الله رحمة للعالمين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم وصلى الله على آل بيته وصحابته الكرام ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
كلامي هذا موجه الى كل إنسان يسعى في طلب رزقه ليسد حاجته من حطام الدنيا بالتداول والمضاربة
أخي المتداول البسيط
أعجب من شخص يبدأ السوق بدون ذكر الله .. و دعاء السوق .. و قد نسي الله
والله قريب منه يجيب دعوة الداعي اذا دعاه ..
أعجب من أحدكم لا يكثر الصلاة على سيد الخلق .. و هو الذي خيره ربه بين خلود في الدنيا .. و أختار قرب الحبيب .. فعجبا لمن يفتن بدنيا أعرض عنها خير المرسلين .. و أختار ما عند الله و ما عند الله خير و أبقى ..
أعجب لأحدكم ينام وهاجس الاستيقاظ للسوق في خلده .. و يوصي أهله .. و يوقت الساعة و المزامير .. و ينام قرير العين .. و ليس في خلده هاجس أن يستيقظ للصلاة .. و نسي أن المال مال الله .. يؤتيه من يشاء .. و يسلبه ممن يشاء ..

أخي المتداول البسيط
يعز علي أنك ترى السوق يصعد .. و يفوتك الربح .. و تدخل السوق .. و ينتهي يومك بخسارة ..ويعز علي أنك متمسك بأسهمك تنتظر صعودها .. و لا تصعد .. وترى غيرها قد حقق أرباحا فلكية في فترة قصيرة .. فتتحسر ..
يعز علي أنك تتخبط من سهم إلى سهم .. و من محلل فني إلى محلل فني آخر .. و من منتدى إلى غيره ..و تعود إلى فراشك .. كما الأسد الجريح يزأر .. و قد أثخنته الجراح ويا لها من جراح مؤلمة .. و لكن الأسد لا يستسلم .. و يعود من صباح اليوم التالي في جولة أخرى ,تنتهي .. بموال يطول شرحه .. و لكن كأنه ينكأ جراحا جديدة .. لم تندمل بعد ..

أخي المتداول البسيط
اسمع لهذه القصة .. أخبرني رجل من كبار موظفي شركة ارامكو السعودية .. ممن يتقاضون مرتبات هي أشبه بأرقام سرعة الضوء .. يقول لي .. كنت فيما مضى أنتظر يوم 27 من الشهر الميلادي على أحر من الجمر .. فهو يوم إيداع الرواتب في البنك .. و أحيانا أضطر للاستلاف من صهري أو من زملائي مئة أو مئتين حتى ينزل الراتب في الحساب .. أيام بؤس نسيتها .. فمن الله علي و دخلت سوق الأسهم .. فأدركت الركب الأخضر .. و من كثرة النقود بدأت لا أعلم ماذا دخل الحساب اليوم .. و ماذا خرج منه .. و أعطيت أحد أخوتي وكالة شرعية ليتابع عقاراتي و إيداعاتي .. فأنا رجل مشغول .. مشغول جدا .. وفي أحد الأيام و أنا أراجع حساباتي .. و جدت مبلغا كبيرا دخل الحساب .. و ليس عليه أي تعليق .. فصرفت الليل كله أبحث من أين أتى هذا المبلغ .. و اتصلت على أخي .. و قال أنا لم أودع شيئا في حسابك .. و أذن الفجر و أنا على هذا الحال .. ذهبت الى الفجر متأخرا .. فأدركت الجماعة .. و صليت السنة بعد الفجر .. فتذكرت و أنا ساجد .. أن اليوم هو يوم نزول الرواتب .. فعرفت من أين أتى المبلغ .. فبكيت في سجودي أمام عظمة العظيم .. أمام عظمة الغني .. أمام جبروت الجبار .. أمام رحمة الرحيم .. الآن أيها العبد الضعيف .. لا تعلم أن لك مرتبا ينزل في آخر الشهر .. الآن أدركت أنك مهما بلغت فأنت من طين .. لا تسوى أنت و هذه الدنيا عند الله جناح بعوضة .. فقال .. فرغت من صلاتي .. و أقسمت أن لا آخذ منه شئ .. و أولي القربى أولى بالوصل ..

فهل أنت يا أخي .. تذكرت أن لك قريبا محتاجا .. أو أخا لك مديونا ألجمه الحياء و التعفف .. او عمة أو خالة مسكينة .. ترى أن قيمة البيتزا و الوجبات السريعة التي تأكلها أنت و أطفالك تسد حاجتها لشهر .. أتق الله في نفسك .. و اعلم أن ما على التراب تراب .. و أن المال مال الله .. و هو قادر على سلبه منك ..

أخي المتداول البسيط
هل سالت نفسك يوما .. لماذا أخسر .. و غيري يكسب
هل قيمت تصرفاتك لشهر مضى .. و وقفت على مواطن الخلل
دعني أخبرك شيئا مهما .. من أناس بسطاء مثلي .. أستمع اليهم .. جلهم من أقاربي
الخلل ليس في التحليل .. و ليس في المنتدى .. و ليس في أحد آخر
الخلل بكل بساطة في سلوكك كمتداول .. أنت تعامل هذا السوق كأنه مركز تجاري للتبضع ..
و هذا غير صحيح .. لأن في المركز التجاري تعرف من سرقك .. إن كان هنالك سرقة ..أما هنا في سوق الأسهم ..فأنت من سرق نفسه .. و أنت المسروق .. و أنت السارق .. و أنت رجل الأمن
أخبرني أحدهم اليوم .. أنه اخرج ربحا طيبا اليوم من سهم سدافكو .. قلت له كيف ؟
قال أحفظ سلوكه .. ينزل 80 فأشتريه .. و يصعد ريالين فأبيعه .. و هكذا حالي طوال اليوم ..
قلت له .. و لماذا لم تأخذ بتوصية أحد .. قال .. ثقل رأسي و أختلطت علي الأمور .. فاخترت أن يكون لي سهما مدللا .. و سيأتي اليوم الذي أعرف كيف يكون لي سهم اتفائل به .. فضحكت .. فقلت له .. أستمر على هذا و سيأتي يوم تضحك على كل من يحلل .. و يقول أن السوق صاعد أو هابط .. فلن يهمك صعود أو هبوط .. مادام عندك وسيلة الصيد ..سواء كنت في سفح الوادي أو في رأس جبل

أخي المتداول البسيط
هل سألت نفسك يوما لماذا يعاندك الحظ .. أو كما يقولون "وين ما تطقها عوجا"
أتريد الإجابة الصادقة ..
لأنك تؤمن بالحظ .. و المسلم الذي يحسن الظن بربه يؤمن بالرزق ..
و أن للرزق ربا يبسطه لمن يشاء .. و يقدره على من يشاء .. وقال " و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة " ..
فكيف تغامر بنقودك و نقود غيرك كلها في سوق مخاطره عالية .. و بدون علم و دراية .. و تجري خلف كل مزمار .. هل تعلم أن جميع من يزمرون متعلقين .. و ليس ضروريا أن يكون ارجافا .. بل حالة نفسية أو هستيرية تنطلق عفويا ممن لحقتهم الخسارة .. و بعضهم محللون كبار متعلقين .. و شاهدناهم و رأيناهم .. اللهم لا شماتة ..

أخي المتداول البسيط
كم بلغت خسارتك .. أتعلم أن حجم خسائر البعض .. هي مرتبات عشر سنوات لمحللين متمرسين تستقدمهم من بلاد الهند أو السند .. بالطبع لا تعلم .. و لن تعلم .. و إن علمت .. فقد علمت متأخرا ..
هل تعلم أن هناك محللون في الخفاء .. لا يظهرون على الناس .. و أجورهم عالية جدا .. و برسالة إلى زبائنهم يستطيعون توجيه السوق .. و قلبه في ثواني .. نحن نرصد تحركاتهم عبر التحليل الفني .. و لكن كل شخص و إمكانياته .. فما كل ما يعرف يقال ..
هل تعلم أن هنالك من قد يراقب حسابات بعض العملاء الأقوياء و يبني قراراته عليها ..
و هل تعلم أن هذا العميل أحيانا .. بل ربما دائما .. يفعلها كطعم لك و لغيرك .. فيزف اليك الخبر صديق في البنك .. أو ما إلى ذلك ..
و لكنك تنسى دائما .. أن هذه نقود الهامور .. فيها جلطة دماغية .. لو لم يحسن التصرف والدهاء
و أخيرا ..
قابل أحد الزملاء رجلا من أثرياء الكويت الفاعلين في السوق .. و قد فقد بصره وجاء للعلاج في الولايات المتحده ..
يقول الرجل .. ردوا الي بصري .. و خذوا مالي كله .. و أن أردتم أكثر من ذلك أحضرته لكم ..
و آخر نصيحه
كيف ترجو الرزق من إنسان مثلك .. و هو لا يستطيع أن يملك رزق نفسه ..و أحذر أن تلتقط سكينا ساقطة من أعلى .. الحمد لله .. الحمد لله .. الحمد لله
قال تعالى (( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين * ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا))صدق الله العظيم

زهور تزرع في قلوبنا

زهرة نزيف القلب
نحن البشر ليس لنا حال نستقر عليه .. ففي حياتنا مجموعة من الأزهار .. بعضها أأزهآآر رائعه .. وبعضها زهور قد تكون غريبة علينا .. او رائحتها لم تعجبنا ..  ولكن قد استنشقنا رائحتها قبل ان نعلم أأنها قد تكون غير رائعه ..
هذه هي حياتنا .. مجموعة أأزهار ..
][ .. زهرة الفرح والحزن .. ][ :
هذه زهره يجب الاهتمام بها .. ليدوم جمالها وتدوم
معها الفرحه .. فقد ننسى في بعض الاحيان
أأن نسقيها ونهتم بها .. فتذبل أأطرافها ..
ويحل الحزن مع ذبولها .. وفجأه نتذكر الزهره ..
ونذهب مسرعين لنسقيها .. ويعود جمال الزهره ..
ويعود الفرح .. وهكذا حال الحزن والفرح مع الانسان ..
فالفرح لا يدوم والحزن ايضا لا يدوم ..

- ][ .. زهرة الحب .. ][ :
أما هذه الزهره فأنها جميلة جداً في بدايتها ..
وحزينه جدا في نهايتها .. في البدايه نقطفها
لجمالها ولفوحان رائحتهاا .. وتستمر معنا ..
ونعيش في حب وأأمان .. لكن ..!!..
هل الزهرة المقطوفه لا تعيش طويلاً .. ! .. فتذبل الزهره ..
ويذبل الحب معاها .. فبعضنا يرمي هذه الزهره
ويبحث عن غيرهاا .. والبعض يحتفظ بها ولا يرميها ..
لانه يراها جميلة حتى وهي ميته .. فتموت الزهره ولا يموت الحب بداخله .. هذا حال زهرة الحب .. جميله في البدايه حزينه في النهايه ..

- ][ ... زهرة الخيانه ... ][
هذه الزهره تكون مرةً جداً على قلب الانسان
فيأخذ هذه الزهره من دون ان يعلم ما سرهاا .. فجمالها الخارجي
جذابه .. وعندما يأخذها لستنشاق رائحتها ... الذي يتخيل
انها قد تكون راائعه .. وقتهاا تخرج له تلك النحله لتقرصه
تلك القرصه التي تجعله يستيقط من نومه فعندما
يستيقظ يرى الخيانة بعينه .. ويبكي على ما جرى ..
ويحذر من القادم .. فقد يكون قد فهم الحياه .. وقد
يكون نسى ما جرى .. والنسيان المصيبة الكبرى ..

- ][ .. زهرة الذكريات .. ][ :
أما هذه الزهره فبعضنا يحبها كثيراً .. لانها تذكره بما
فات وذهب من ذكريات جميله .. فقد تكون هذه
الزهره مثل الساعه التي تعيد لالوراء ومن دون تغير ..
وبعضنا يكره هذه الزهره .. لكن لا يتركها ..
لانها تذكره بذكرياته الحزينه والسعيده .. ويمضي العمر ..
وتكثر زهور الذكرى .. فنحتفظ بها إلى نهاية العمر ..

- ][ .. زهرة المراهقه .. ][ :
هذه الزهره .. زهره قد استنشقها جميع الناس ..
وسيستنشقها من لم يمروا بها .. فهي زهرة جميله ..
رائعه .. ورائحتها جميله عند رحيلها .. فتدوم هذه
الزهرة في ذهننا وذاكرتنا .. وتنضم إلى زهور الذكرى ..

- ][ .. زهرة الصداقه .. ][ :
اما هذه الزهره فلا تذبل ولا تموت .. ورائحتها تفوح
لمن يمر بجانبهاا .. وجمالها بلفت الانظار إليها .. فزهرة
الصداقه سبب لاستمرارنا في الحياه .. وعندما نجدها ..
صعب أن نتركها .. فهي من أجمل زهور الحياه =)

- ][ .. زهرة السلام .. ][ :
هذه الزهرة يصعب وجودها في هذا الزمن ..
فلا تجد منها الا نادراً جداً .. كانت في الماضي هي الاساس ..
أما الان .. فقد قتلتها هذه الزهرة .. مع الحروب والدمار
الذي انتشر هذا العصر .. ولم يبقى منها الا القليل ..
فهل ستموت وتنتهي .. ام سيزرع هذا الجيل والجيل
القاادم منها الكثير .. ويتحرر العالم من الشر والخوف ..
ويعود ل الامان والاطمئنان ..

-][ .. زهرة الناس الطيبين .. ][ :
هذه الزهرة ايضاً يصعب وجودها في هذا الزمن ..
فقد رحلوا الناس الطيبين الذين كانو هم رمز ل الطيبه ..
ومع رحليهم قلة وجود الطيبه .. وخرج الكره والشر ..
ولكن المهم أأنه إلى الان يوجد ناس طيبون ..
ليزرعوا الطيبة في قلوب الاخرين ..
هذه هي بعض الزهور التي يمر بها الانسا ن ولا تنتهي هذه الزهور طول الحياه . 

الفرق بين المدير العربي والمدير الغربي

المدير الغربى : يسعى لتثبيت قدم الشركة
المدير العربى : يسعى لتثبيت قدمه في الشركة
المدير الغربى : يحترم آدمية الموظف
المدير العربى: لا يعرف يعني ايه آدمية
المدير الغربى: يبدأ كلامه بجملة 'أنا اعتقد'
المدير العربى: يبدأ كلامه بجملة 'أنا قررت'
المدير الغربى: تتفانى في العمل يرقيك
المدير العربى: تتفانى في مدحه يرقيك
المدير الغربى: يضع لك خطة تتناسب مع قدراتك
المدير العربى: يضع لك خطة تتناسب مع خياله
المدير الغربى: يثق فيك
المدير العربى: يثق في نفسه
المدير اجنبي: يتحدث معك بصراحة
المدير العربى: يتحدث معك بوقاحة
المدير الغربى: مسموح لك أن تشكيه
المدير العربى: مسموح لك أن تمدح فيه
المدير الغربى: يناقشك إذا طلبت الاستقالة
المدير العربى: يدفعك إلى الاستقالة
المدير الغربى: يعاملك حسب حالتك النفسية
المدير العربى: يعاملك حسب حالته المزاجية
المدير الغربى: يقول لك 'Good Morning'
المدير العربى: يقول لك 'انت جيت؟'
المدير الغربى : يفضل أن يمدحك أمام الاخرين
المدير العربى: يفضل أن تمدحه أمام الآخرين
المدير الغربى : يوم حلو .. يوم مر
المدير العربى : يوم مر .. يوم أمر
المدير الغربى : يراقبك
المدير العربى: يتجسس عليك
المدير الغربى: يطور أفكارك وينسبها لك
المدير العربى: يسرق افكارك وينسبها لنفسه
المدير الغربى : تطلب منه إجازة
المدير العربى: تترجى منه إجازة
المدير الغربى : يهنئك بالعيد
المدير العربى : يطلب منك العمل في العيد
المدير الغربى: يرى مستقبلك واعد
المدير العربى: يرى مستقبلك في ايده
المدير الغربى: يمسك أعصابه إذا اختلفت معه
المدير العربى: يمسك في زمارة رقبتك لو فكرت في الاختلاف
المدير الغربى: ينتظر سماع رأيك في العمل
المدير العربى: ينتظر سماع رأيك فيه
المدير الغربى: يثير أفكارك
المدير العربى: يثير أعصابك
المدير الغربى : يناقشك بالصوت
المدير العربى: يناقشك بالسوط
المدير الغربى : يريدك أن تقول 'انا اقترح'
المدير العربى: يريدك أن تقول 'انا أؤيد'
المدير الغربى: بيجيب مكاسب من أجلك
المدير العربى: بيجيب أجلك
المدير الغربى : كلمته زي السيف
المدير العربى: كلمته زي الزفت
المدير الغربى: يعاملك باللتي هي أحسن
المدير العربى: يعاملك باللتي هي في رجله
المدير الغربى: لن يقرأ هذا الموضوع
المدير العربى: يقرأ هذا الموضوع ويطردني

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;