انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الاثنين، 21 فبراير 2011

مواطن الخوف في مخ الإنسان

يعتبر الخوف من الأمراض التي تؤثر على الانسان، وقد ينتج عنه الكثير من المشاكل التي تؤثر على سلوكيات الإنسان وتضعف من قدرته على التعامل مع الواقع بشكل سليم وطبيعي، ولهذا الشعور أيضا انعكاسات على شخصية المريض، وقد لا يتمكن من تادية التزاماته تجاه المجتمع والآخرين 
والشعور بالخوف يجبر الإنسان إلى القيام بعمل أو سلوك معين، كرد فعل لموقف أو ظرف معين حدث فعلا أو على وشك الحدوث، ويعتبر شيئا طبيعيا في حياة الإنسان اليومية، حيث أن هذه المشاعر حسب رأي خبراء الصحة النفسية ما هي سوى صمام الأمان، والذي يقوم بتحذير الإنسان من وجود خطر ما يهدد الجسم وضرورة تجنب هذا الخطر من خلال سلوك أو ردود فعل معينة.
وفي الواقع فإن الجسم يقوم عند حدوث مشاعر الخوف والقلق، بسلسلة من التغييرات الفسيولوجية الداخلية والتي من شأنها مساعدة الإنسان على التعامل مع موقف الخطر الوشيك سواء بالهرب من الموقف أو مواجهة الموقف.
ولتحليل التصرفات التي تحدث أثناء الشعور بالخوف، اكتشف علماء أجروا أبحاثا بواسطة لعبة كومبيوتر، كيف يتغير رد فعل المخ تجاه الخوف كلما اقترب الخطر من الانسان، وهو اكتشاف قد يساعد المرضى الذين يعانون من نوبات الهلع.
وقد توصل فريق البحث إلى

علاج الإبر الصينية

ما هي الابر الصينية ولم سميّت بهذا الاسم ؟
الإبر الصينية هي إبر رفيعة جداً تغرز في اماكن محددة من الجسم لعلاج بعض الامراض او الوقاية منها .
 
الصينيون هم اول من استعمل الإبر للعلاج وكان ذلك منذ اكثر من الف عام .
ويعتقد الصينيون ان الابر تعمل على إعادة التوازن في الجسم ، وان الطاقة ( تسمى باللغة الصينية " تشي " ) تسير في مسارات متعددة مختلفة في جسم الانسان ، ولأسباب غير معروفة فإن بعض المسارات تصاب بخلل ما فيتأثر سريان الطاقة ، ويمكن إعادة التوازن بغرز الابر في مواضع معينة من هذه المسارات . وفي بداية الامر كان هناك حوالي 365 نقطة متفرقة في الجسم لغرز الابر ، لكن عدد هذه النقاط زاد كثيراً مع تطور العلاج .

وتعتمد نتيجة العلاج على مكان

الفتيات والابراج


فتاة برج الحمل (22 مارس - 20 أبريل) impulsive مندفع
هي فتاة نشيطة، وزعيمة وقائد مسئولة تستطيع أن تدير الأمور، وتسيطر عليها بشكل جيد كما أنها لا تكف عن تقديم المشروعات الجيدة والاقتراحات المفيدة... "معها يمكن أن يكون لك مشروعك الخاص.."
هي تعجب جداً بالرجل صاحب الشخصية المستقلة فهي تراه أمامها لغزا محيراً لا تستطيع حله؛ ولذلك أنصحك بأن (تتقل عليها)، ولكن بأدب واعتدال... في هذه الحالة سوف تطاردك لتفسير هذا اللغز، ولكن احذر فهي معتزة جداً بنفسها وبكرامتها؛ فهي ترى أن الرجل الذي لا يقبل نداء قلبها غير موجود ولديها قناعة أن أول رجل ستشير إليه سيأتي ليقف بين يديها طالباً حبها 
"تذكر دائما أن (التقل صنعة) فلا تزد منه كثيرا.. إن كل شيء يزيد عن الحد قد ينقلب إلى الضد..."
إنها تتميز بالجمال الطاغي، وتعرف أنها جميلة، وأن كل الرجال منجذبون إلى جمالها ويتمنون ابتسامتها ولكنها لا تمنح هذه الابتسامة إلا لمن يدق له قلبها، وهي تدافع عن حبها بكل ما استطاعت من قوة بشرط أن يحارب هو العالم كله من أجلها، ويثني عليها بأفضل الكلمات، فلا تنس أن تفعل ذلك دائماً...  "اجعلها تشعر بجمالها.."
إذا أحبتك ستخلص لك بروحها وعقلها وجسدها، وكل كيانها، وهي تبذل كل جهدها لتجعل الرجل الذي تحبه يشعر بذلك، ولكن تحب هذا الرجل بثلاثة أرباع قلبها فقط أما الربع الباقي فهي تتركه لعملها؛ فهي تحب عملها بشدة وتعشقه أيضاً، وعليك ألا تمنعها من أداء عملها الذي تحبه، بل عليك أن

900 جرام= 1كيلو جرام

سافرالفلاح من قريته إلى المركز ليبيع الزبد التي تصنعه زوجته وكانت كل قطعة على شكل كرة كبيرة تزن كل منها كيلو جراما.
باع الفلاح الزبد للبقال واشترى منه ما يحتاجه من سكر وزيت وشاي ثم عاد إلى قريته.
أما البقال .. فبدأ يرص الزبد في الثلاجة .. فخطر بباله أن يزن قطعة ..  وإذ به يكتشف أنها تزن 900 جراما فقط ..  ووزن الثانية فوجدها مثلها .. وكذلك كل الزبد الذي أحضره الفلاح !
في الأسبوع التالي .. حضرالفلاح كالمعتاد ليبيع الزبد .. فاستقبله البقال بصوت عالٍ:
"أنا لن أتعامل معك مرة أخرى.. فأنت رجل غشاش .. فكل قطع الزبد التي بعتها لي تزن 900 جراما فقط ..
وأنت حاسبتني على كيلوجراما كاملا!".
هز الفلاح رأسه بأسى وقال: "لاتسيء الظن بي .. فنحن أناس فقراء .. ولا نمتلك وزنا لكيلو جراما .. فأنا عندما أخذ منك كيلو السكر أضعه على كفة .. وأزن الزبد في الكفة الأخرى..!".

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;