انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الخميس، 10 فبراير 2011

بنك يحدد لون الملابس الداخلية لموظفاته !


لندن - قررت إدارة بنك يو بي إس السويسري إعادة النظر في قائمة قواعد وتعليمات زي ومظهر موظفيه، وذلك بعد أن تعرّض لانتقادات وسخرية لاذعة ونصائح غريبة مثل مطالبة النساء بارتداء ملابس داخلية بلون البشرة وإرشاد الرجال عن الطريقة المثلى لعقد ربطة العنق.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن الناطق باسم البنك أندرياس كيرن: "إننا نعيد في الوقت الحالي النظر في هذه القواعد؛ لنحدد الأمور المهمة بالنسبة إلينا".

يُذكر أن قائمة قواعد "زِي" الموظفين تضم أربعاً وأربعين صفحة، وتحتوي على تعليمات للنساء حول كيفية استخدام أدوات ومساحيق التجميل، وأنواع العطور التي تناسب العمل في البنك، كما تنهاهن عن بعض الأمور مثل استخدام طلاء الأظافر الأسود.

وتنص التعليمات الخاصة بالرجال على حلاقة شعر الرأس مرة كل شهر، وعدم إطلاق اللحية دون تهذيبها، كما يُطلب من الموظفين عدم تناول البصل أو الثوم قبل الحضور إلى العمل.

وتقول إدارة "يو بي إس" إن هذه التعليمات أُسيء فهمها، وإنها فقط تخص الموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع عملاء البنك، ويُعتقد أن هذه القواعد وُضعت بتعليمات من إدارة البنك العليا؛ في إطار محاولات لتحسين صورة البنك.

ومن بين النصائح الأخرى المتضمنة في القائمة: "يمكنك إطالة عمر جواربك إذا قلّمت أظافر قدميك بانتظام" .وتقول نصيحة أخرى: "يجب أن تُنظّف زجاج نظارتك دائماً؛ فاتساخ زجاج النظارات يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، ويوحي بأن صاحبها شخص مهمل".

وقال المتحدث باسم البنك في مقابلة مع "بي بي سي": إن هناك "زياً" إجبارياً للموظفين الرجال يتكون من: حلة داكنة اللون، وحذاء أسود، وقميص أبيض، وربطة عنق حمراء. لكنه قال إنّ البنك سيلغي تعليمات أخرى وُضعت بالأساس بوصفها توصيات غير إلزامية.
وذكر كيرن أن عدد صفحات القائمة الجديدة سيكون أقل من أربع وأربعين صفحة، لكنه لم يحدد العدد.

ليست هناك تعليقات:

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;