انا بحب فلسطين

I wish every one to visit us here http://eng-syam.blogspot.com

الاثنين، 30 مايو 2011

مستشفيات المانيا تغص بالمصابين ببكتيريا اودت بحياة العشرات

برلين (ا ف ب) - تواصل السلطات الصحية الالمانية والاوروبية الاثنين البحث عن مصدر بكتيريا قاتلة مرتبطة على ما يبدو بتناول خضراوات نيئة اودت الى وفاة 11 شخصا في المانيا حتى الآن.
واعلنت السلطات في بادربورن (غرب) ان امرأة في الحادية والتسعين من العمر توفيت الاحد اثر اصابتها بنزيف نجم عن بكتيريا اي-كولاي المعوية النزفية، ليرتفع عدد الذين توفوا نتيجة اصابتهم او الاشتباه باصابتهم بهذه البكتريا الى 11 شخصا.
ولا يعترف معهد روبرت كوخ المكلف الاشراف الصحي، سوى بوفاة ثلاثة اشخاص تأكدت اصابتهم بالبكتيريا بانتظار نتائج التحاليل التي اجريت لثمانية آخرين. واعلن المعهد نفسه الاثنين ان 319 شخصا اصيبوا بالبكتريا يعانون حاليا من اضطرابات في الكلى يطلق عليها اسم عوارض انحلال الدم والتبولن قد تؤدي الى الوفاة.
وهي اسوأ موجة من الاصابات بهذه البكتيريا ولا سابق لها في المانيا وواحدة من الاسوأ في العالم. وتخشى السلطات الصحية ان يكون الاسوأ قادم.
وفي مواجهة القلق المتزايد للمستهلكين، يعقد وزيرا الزراعة والاستهلاك ايسل ايغنر والصحة دانيال بار اجتماعات مع علماء ومسؤولين سياسيين في المقاطعات لدراسة الوضع في برلين.
كما سيناقش انتشار هذه البكتيريا في الاجتماع غير الرسمي لوزراء الزراعة الاوروبيين في ديبريشين في المجر.
وتغص مستشفيات عدة في شمال البلاد، البؤرة الرئيسية للمرض، بالمرضى.
وقال يان غالي مدير احدى العيادات في لودنشايد (غرب) ردا على سؤال لمحطة التلفزيون العامة تسي دي اف "نعرف هذه البكتيريا من سنوات لكننا لم نر انتشارها بهذا الشكل من قبل".
واضاف "عادة نسجل الف اصابة كل سنة لكن الآن لدينا 1200 اصابة خلال عشرة ايام".
وتابع "هناك فترة حضانة بين الاصابة بالبكتريا وبين ظهور عوارض انحلال الدم والتبولن وعلى الارجح لم نبلغ ذروة الاصابات بهذا الالتهاب".
وفي مؤشر ايجابي صغير، اشارت العيادة الطبية في ابيندورف هامبورغ (شمال) الى تباطؤ طفيف في معدل وصول المرضى الجدد.
وقال مديرها يورغ ديباتين في مؤتمر صحافي ان "عدد الاصابات الجديدة في تراجع" وكذلك الامر في ما يتعلق بعدد المرضى الذين يصابون بمضاعفات خطيرة.
واكد غالي ان نوع البكتيريا الموجودة في المانيا "قوي جدا"، موضحا ان الاصابة به ادت الى ظهور عوارض انحلال الدم والتبلون لدى ربع المرضى، مقابل خمسة الى عشرة بالمئة عادة.
وسجلت اصابات او اشتباه باصابات في السويد والدنمارك وبريطانيا وهولندا والنمسا وفرنسا وسويسرا لكنها كلها قادمة من المانيا على ما يبدو.
والنوع النادر من البكتيريا الذي يضرب المانيا مقاوم للعلاج العادي لغسيل الكلى مما يدفع الاطباء الى اللجوء الى علاج جديد هو عقار من الاجسام المضادة احادية النواة.
الا انه ما زال يتعين التأكد من هذا العلاج لانه يستخدم للاطفال الصغار الذين يصابون عادة بعوارض انحلال الدم.
واكد الخبراء ان اكتشاف مصدر التلوث هو وحده الذي سيسمح بالحد من انتشار البكتيريا.
وتتجه الشكوك الى ثمار خيار جاء من بيوت زجاجية في الاندلس (جنوب اسبانيا). لكن لا يستبعد حدوث تلوث لسلسلة التوزيع بالكامل.
وستعلن الاثنين نتائج تحاليل اجريت لعدد من المصابين

ليست هناك تعليقات:

ذوي الاحتياجات الخاصة

Kayan
;